التنظيف السنوي للاسنان قد يكون كافيا

التنظيف السنوي للاسنان قد يكون كافيا

2013-06-11

 

 تعتبر اللويحة الجرثومية (البلاك) المسبب الرئيسي لأمراض اللثة ولهذا السبب يجب إزالة التراكمات  بشكل مستمر حيث أنها تعتبر مكاناً مناسباً لنمو وتكاثر الجراثيم.



اخبار الطبي.وفقا لدراسة جديدة,قد يكون تنظيف الأسنان مرة واحدة في السنة  كافيا لمنع أمراض اللثة التي تؤدي إلى فقدان الأسنان.



وأظهرت الدراسة أن التنظيف السنوي من المرجح أن يكون كافيا للمرضى مع عدم وجود عوامل خطر. المرضى الذين يعانون من واحد أو أكثر من عوامل الخطر، ينبغي عليهم الزيارة على الأقل مرتين في السنة، وأكثر في بعض الحالات.



قام الباحثون بالنظر على بيانات  أكثر من  5100 بالغ من  الذين زاروا طبيب الأسنان بانتظام لمدة 16 عاما على التوالي، وليس لديهم تاريخ لأمراض اللثة، ويتلقوا تنظيف مرة او مرتين كل عام.



فحص الباحثون العلاقة بين عدد تنظيفات الاسنان السنوية  وفقدان الأسنان على المدى الطويل في المشاركين، مع ثلاثة عوامل خطر لأمراض اللثة الرئيسية هي: التدخين والسكري والوراثة.



تنظيف الأسنان مرتين سنويا تقدم فوائد كبيرة للأشخاص الذين يعانون من واحد أو أكثر من عوامل الخطر الثلاثة، في حين أن الناس مع اثنين أو ثلاثة من عوامل الخطر قد يتطلب منهم أكثر من مرتين في السنة. 



المصدر : healthday

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 16:08:50

1 2 4