الفلورايد يحمي من التسوس المرافق لتقويم الأسنان

الفلورايد يحمي من التسوس المرافق لتقويم الأسنان

2014-01-29

يُوصى بمعاجين الاسنان التي تحتوي على تراكيز عالية من الفلورايد لمنع تسوس الاسنان حيث يتم استخدامها مرة واحدة يوميا بدلا من المعجون الاعتيادي و ثبت أن 85% من مستخدمي اجهزة التقويم تظهر لديهم البقع البيضاء والتي تمثل تسوس محلي للسن وقد تصبح دائمة .

أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة انه أصبح بامكان المراهقين الاستمرار في استخدام تقويم الاسنان دون ظهور العلامات البيضاء التي يتركها وذلك باستخدام معجون الاسنان الغني بالفلورايد لمدة زمنية طويلة .

أشار الباحثون الى ان معجون الاسنان الذي يتركب من اربعة اضعاف الفلورايد في المعجون العادي قد ساعد في منع ظهور البقع البيضاء وبنسبة 30 % بين اكثر من 400 طفل يضعون تقويم الاسنان وتراوحت اعمارهم بين 11- 16 عام حيث تم اعطاء نصفهم معجون تركب من 5100 جزء بالمليون من الفلورايد للاستخدام المنزلي أما النصف الاخر فاستخدم معجون اسنان تركب من كمية قياسية من الفلورايد بلغت 1400 جزء بالمليون وثبت ان 45% من الذين استخدموا المعجون القياسي ظهرت لديهم البقع البيضاء , بينما ظهرت هذه البقع على اسنان 34.6% من مستخدمي معجون الاسنان الغني بالفلورايد .

يُوصى باتباع عدد من الخطوات لتجنب ظهور البقع البيضاء المرافقة تقويم الاسنان كالعناية القصوى بنظافة الأسنان , استخدام الخيط المخصص للتنظيف بشكل يومي , تجنب النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات كأحد العوامل التي تحفز تسوس الأسنان .  

 

 

المصدر : Foxnews

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-28 03:45:05

1 2 4