تخدير الأسنان يمنع نمو أضراس العقل

تخدير الأسنان يمنع نمو أضراس العقل

2013-04-08


براعم ضرس العقل تبدأ في التطور في أنحاء متفرقة من الفك الخلفي في الفم للذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات و تظهر عادة في أواخر سنوات المراهقة أو البلوغ المبكر.

 

أخبار الطبي. وجدت الدراسة الرابط بين تخدير الفك السفلي وعدم وجود براعم لأضراس العقل,حيث وجد الباحثون أن إعطاء التخدير لأسنان الأطفال الصغار قد يمنع تطوير ضرس العقل.



وشملت الدراسة على 220 طفلا تم علاجهم في عيادة طب الأسنان و تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات حيث كان لأسنانهم صورة للأشعة السينية أخذت بعد ثلاث سنوات أو أكثر من العلاج لأول مرة في العيادة.



ووجد الباحثون أن أولئك الذين تلقوا تخدير الأسنان في الفك السفلي ما يزيد على أربع مرات أكثر عرضة لفقدان نمو ضرس العقل مع أولئك الذين لم تتلق أسنانهم مخدر.



قال الباحثون أن وقوع ضرس العقل كان أعلى بشكل ملحوظ في المجموعة التي تلقت التخدير في طب الأسنان؛ الأدلة الإحصائية تشير إلى أن هذا لم يحدث عن طريق الصدفة وحدها.



المشكلة مع ضرس العقل لـ 9 من 10 اشخاص هي أنها تؤثر على نمو الأسنان حيث  لا تنمو بشكل صحيح وهذا يمكن أن يؤدي إلى الألم وتشويه الاسنان،لذلك يشير العديد من أطباء الأسنان بالاستئصال الجراحي لضرس العقل.



وأضاف الباحثون أن أطباء الأسنان قاموا بإعطاء تخدير موضعي للأطفال منذ ما يقرب  100 سنة، وربما تم منع ضروس العقل من التشكل دون حتى معرفة ذلك وقالوا أن النتائج التي توصلنا إليها تعطي الأمل في تطوير نمو أضراس العقل.

 

 

المصدر: Health Day News 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-26 20:36:34

1 2 4