شرب الصودا وتعاطي المخدرات يعملان على تآكل الاسنان

شرب الصودا وتعاطي المخدرات يعملان على تآكل الاسنان

2013-05-30


هل انت مدمن على المشروبات الغازية؟ قد تكون صدمة لك أن تعلم أن شرب كميات كبيرة من الصودا الغازية  يمكن أن تكون ضارة لأسنانك كتعاطي الكوكايين والميثامفيتامين. تناول المخدرات والتناول السيء للصودا يمكن أن يسبب أضرارا مماثلة لفمك من خلال عملية تآكل الأسنان.

 

كثير من الناس يعانون من تآكل الاسنان بشكل أو آخر. وهو عبارة عن تآكل لطبقة المينا قد يمتد ليشمل طبقة العاج، أي الطبقة الداخلية المكونة للأسنان، ونتيجة لذلك يشعر المرء بحساسية تتناسب طرديا في الشدة حسب مقدار التآكل الحاصل. ويختلف تآكل الأسنان باختلاف مسبباته وموقعه في الأسنان المصابة.

 

اخبار الطبي.اجريت دراسة قامت  بمقارنة الضرر في أفواه  ثلاثة أفراد '- واحد منهم كان يتعاطى الميثامفيتامين، وآخر منذ فترة طويلة يتعاطى الكوكايين، والآخر كان مفرط بشرب الصودا. كل مشارك اعترف بسوء نظافة الفم  وعدم زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم. وجد الباحثون نفس نوع وشدة الأضرار الناجمة عن تآكل الأسنان في فم كل مشارك ,.وكان التآكل ناتج عن حامض الستريك .

 

بالنسبة للاشخاص المفرطين بشرب المشروبات الغازية فانه ينصح بتقليل استهلاكها , وشرب المزيد من المياه. بالإضافة إلى ذلك ينصح لهم بمضغ العلكة الخالية من السكر أو شطف الفم بالماء بعد تناول الصودا.

 

المصدر:.sciencedaily

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 02:56:37

1 2 4