اغذية الاطفال المصنعة تحتوي على مغذيات بشكل منخفض جدا

اغذية الاطفال المصنعة تحتوي على مغذيات بشكل منخفض جدا

2012-04-16

أخبار الطبي. اظهر باحثون ان وجبات اغذية الاطفال المصنعة مثل الاطعمة المهروسة المصنعة تحتوي على كمية اقل بخمس كمية المغذيات الدقيقة الموصى بتزويدها يوميا كالكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والمعادن الاخرى.

قام الباحثون باخذ ثمان عينات مختلفة من عبوات اغذية مصنعة من قبل اشهر اربع علامات تجارية وقاموا بالتحقق من محتوى المغذيات الدقيقة باستخدام اداة تستخدم في تحليل العناصر في الاغذية. العينات تضمنت اربع اصناف للخضار واربع للحوم واحدة منهم تضمنت المعكرونة.

اظهر الباحثون ان الاطفال الرضع الذين يتناولون علبة من صنف اللحوم وعلبة من الخضراوات و 600 مل من الحليب المصنع لا يحصلون على الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والسيلينيوم بشكل كافٍ , بالمعدل كانت المستويات اقل بـ 20% من الكمية الموصى بتزويدها يوميا.

وقال الباحثون ان هذا قد يفسر عدم وضع الشركات المصنعة لاغذية الاطفال الجاهزة محتوى المغذيات الدقيقة. وهذا قد يتيح الفرصة لتحسين المنتج وتصنيعه على حد سواء لتحسين قيمته الغذائية.

وقال الباحثون انه من المهم تزويد الاطفال من بعد الستة شهور بالمكملات الغذائية اضافة الى حليب الام او الحليب المصنع لتوفير التوازن الصحي للطفل.

 

 

المصدر: sciencedaily

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-26 23:17:05

1 2 4