اكتئاب الاطفال يزيد من امراض القلب

اكتئاب الاطفال يزيد من امراض القلب

2013-03-18

المراهقين الذين عانوا من الاكتئاب وهم اطفال ,اكثر عرضة للتدخين ,والسمنة ,وعدم الاستقرار .

 

أخبار الطبي. اشارت الدراسات ان الاكتئاب خلال فترة الطفولة ,يزيد من خطر مشاكال القلب في الحياة

 

كانت تتضمن الدراسة 500 طفل من عمر 9 الى 16 سنة . توزعوا على 3 مجموعات : مجموعة مشخصة بالاكتئاب وهم اطفال , ومجموعة اشقاء خالية من حالات الاكتئاب , ومجموعة ليست لديهم علاقة ولا تاريخ في الاكتئاب .

 

ووجدت الدراسة ان 20% من الاطفال الذين عانوا من الاكتئاب بعمر ال 9 سنوات يعانون من السمنة في سن ال 16 . وفقط 17% من اشقائهم كانوا من البدناء , ومعدل البدانة كانت 11% في الاطفال الذين لا علاقة لهم في الاكتئاب .

 

ووجد الباحثون عندما نظروا إلى التدخين والنشاط البدني ان ثلث أولئك الذين عانوا من الاكتئاب اصبحوا من المدخنين بشكل يومي مقارنة ب13% من اشقائهم و3% من المجموعة المتحكم بها .

 

المراهقين الذين عانوا من الاكتئاب في الطفولة كانوا الاقل نشاطا ,واشقائهم كانوا اكثر نشاطا والمجوعة الثالثة كانوا الاكثر نشاطا .

 

على الرغم من أن الدراسة أظهرت وجود ارتباط بين الاكتئاب والسمنة في مرحلة الطفولة وعادات التدخين والخمول في وقت لاحق في الحياة، فإنها لم تثبت وجود علاقة السبب والنتيجة.

 

هذه النتائج هي مدعاة للقلق لأن عدد من الدراسات التي أجريت مؤخرا أظهرت أن المراهقين عندهم عوامل خطر قلبية، وانهم أكثر عرضة لظهور مرض القلب عندهم كبالغين،وحتى الحصول على عمر اقصر.

 

المدخنين في سن المراهقة هم اكثر عرضة بمرتين  للموت تحت سن ال 55 من غير المدخنين. لذلك تجد هذا الرابط بين الاكتئاب في مرحلة الطفولة وهذه العوامل يوحي بأننا بحاجة إلى مراقبة الشباب الذين عانوا من الاكتئاب.

 

 

 

 

المصدر: (HealthDay News) 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-26 18:39:35

1 2 4