الاجتماع على المائدة تزيد شهية الاطفال

الاجتماع على المائدة تزيد شهية الاطفال

2013-05-09

الأطفال الذين يتناولون الطعام مع والديهم , يكون لديهم نظام غذائي صحي مقارنة بعدم تناول الطعام مع الاهل. حيث ان تناول نفس الطعام كان له تأثير أكبر على صحة الأطفال الصغار أكثر من أي عامل آخر، بما في ذلك الخلفية الاجتماعية وتناول وجبات خفيفة بين الوجبات.

 

أخبار الطبي. وجد الباحثون أيضا أن االطفل الاول لديه نظام صحي غذائي اكثر صحة من المولود الثاني او الثالث. في ضوء الدراسة، التي بدأت ل2000 طفل اعمارهم خمس سنوات ، توصي الدراسة الأسر بابقاء العادات الغذائية والصحية بسيطة للمساعدة على إنشاء عادات أكل جيدة في وقت مبكر من عمر الطفل.

 

وهناك قلق متزايد بشأن تزايد الوجبات الجاهزة للأطفال، وحول الأطفال الذين يتعرضون للأطعمة التي تفتقر في كثير من الأحيان على العناصر الغذائية الرئيسية.

 

"إذا كان الأطفال يتناولون ما يتناول والديهم من طعام, فلن تكون لديهم مشكلة نقص الحديد عند الاطفال . وان  الأطفال الذين يتناولون طعامهم جاهزا من الاسواق, او يجلسون على مائدة الطعام وحدهم , يكون لديهم نقص في الحديد, وفيتامين دال.

 

ان فقر الدم الناتج عن نقص الحديد يعيق اداء الاطفال خصوصا في المدارس, وله اثار جانبية عالية في كفائة التعلم.

وللاسف ان الاهل الذين يطعمون ابنائهم وجبة او وجبتين من الوجبات السريعة, سوف يتعودون على ذلك, وسوف يؤثر على اختيارهم للطعام في المستقبل, لان الاطفال يقلدون ما يفعل الكبار عادة خصوصا الذين دون سن الخامسة من العمر.

 

 

المصدر: The Guardian 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 07:30:11

1 2 4