الأولاد غير المختونين لديهم احتمال اعلى للاصابة بالعدوى

الأولاد غير المختونين لديهم احتمال اعلى للاصابة بالعدوى

2012-07-10

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الاولاد غير المختونين (أو مايسمى بعدم اجراء عملية الطهور لهم ) لديهم احتمال اعلى للاصابة بالتهابات القناة البولية , وهي اصابات بكتيرية شائعة والتي قد تؤثر في الكلى اذا لم يتم علاجها.

وجد الباحثون ان احتمال الاصابة كان الاعلى في حال ظهور الاحليل الذكري ام لا للاطفال, وتتضمن عملية الختان ازالة طبقة الجلد عن مقدمة القضيب.

قام الباحثون بتحليل بيانات لـ 400 ولد والذين ذهبوا الى عيادات الطوارئ باعراض التهابات القناة البولية. وكان 40 طفل منهم غير مجري عملية الختان (الطهور) و بظهور الاحليل الذكري , 260 من الاطفال لم يجروا عملية الختان و كان الاحليل الذكري غير ظاهر تقريبا و 84 طفل كان قد خضع لعملية الختان.

وقال الباحثون انهم اعتقدوا سابقا ان عدم سحب طبقة الجلد بشكل كامل و دون ظهور الاحليل الذكري قد يكون مرتبط بزيادة احتمال الاصابة بالتهاب القناة البولية , ولكنهم لم يجدوا اي فرق في احتمال الاصابة مع درجة بروز الاحليل الذكري.

كما اوضح الباحثون ان الاطفال الذين كان بروز الاحليل الذكري لديهم كامل كان لديهم احتمال كبير للاصابة بالتهابات القانة البولية.

ويقترح الباحثون انه على الاطباء اعتبار حالة الختان لوحدها بغض النظر عن درجة بروز الاحليل عند تطبيق احتمالات اصابة الاطفال عند قدومهم لغرف الطوارئ باعراض تقترح التهابات في القناة البولية.

لم تظهر الدراسة ان عدم الختان يؤدي الى حدوث الالتهابات الى ان احتمال الاصابة بالتهابات يكون اكبر بين هؤلاء الاولاد.

 

 

المصدر: healthday

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-02 13:13:32

1 2 4