التدخين خلال الحمل مرتبط بانخفاض مستويات القراءة عند الطفل

التدخين خلال الحمل مرتبط بانخفاض مستويات القراءة عند الطفل

2012-11-21

أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان الاطفال الذين كانت امهاتهم يدخن اكثر من علبة سجائر يوميا خلال الحمل يجيدون صعوبة في الاختبارات المصممة لقياس مدى دقة قراءة الطفل بصوت عالي وفهم ما يقرأ.

وقام الباحثون بتحليل البيانات لاكثر من 5,000 طفل من عام 1990 الى عام 1992. وقام الباحثون بمقارنة الاداء على سبعة مهمات خاصة – سرعة القراءة , تحديد الكلمات المفردة , التهجئة , الدقة , القراءة الحقيقة والفهم الاستيعابي – مع التدخين خلال فترة الحمل بعد تحليل الحالة الاجتماعية والاقتصادية وتفاعل الام وطفلها و14 عامل ممكن آخر.

ووجدوا ان الاطفال الذين تعرضوا لمستويات عالية من النيكوتين داخل الرحم – ويتم تحديدها باقل كمية هي علبة واحدة يوميا – كانت نتائجهم اقل بنسبة 21% في هذه المناطق مقارنة باقرانهم الذين ولدوا لامهات غير مدخنات. وتم فحص الاطفال على عمر السبعة والتسعة سنوات.

ومن بين الطلاب الذي تشاركوا في الخلفية ذاتها والتعليم , فان الطفل للام المدخنة يتم تصنيفه سبعة درجات الى الوراء من اصل 31 في دقة القراءة والقدرة على الفهم.

وقال الباحثون انه يوجد فرق كبير في دقة القراءة و القدرة على الفهم على وقت محدد عندما تم تقييم الاطفال. واشار الباحثون الى ان تأثيرات التدخين في فترة الحمل تظهر بشكل خاص للاطفال الذين لديهم خلل في النطق, مما يقترح وجود تفاعل بين التعرض البيئي للتدخين والقدرات الصوتية.

 

 

المصدر :  sciencedaily.com

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 17:17:02

1 2 4