العديد من الأطفال يتعرضون للتدخين السلبي في السيارات

العديد من الأطفال يتعرضون للتدخين السلبي في السيارات

2012-02-08

أخبار الطبي. تفيد  تقارير الدراسة بأن هناك عدد من الأطفال والشباب يتعرضون للتدخين السلبي أثناء ركوبهم  في السيارة،  فإن معدلات التعرض ما تزال  مرتفعة بما يكفي للقلق حول ذلك .

تم إجراء مسح لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، فكان على مقربة من الثلث قالوا أنهم يتنقلون في سيارة مع شخص كان يدخن في الأسبوع الماضي.

وقال الباحثون إن الآباء والسائقين قد لا يدركون أنه عندما تكون النوافذ مغلقة، فالتدخين في السيارة يمكن أن يخلق مستويات سامة من الدخان المنتشر في السيارة .

 قال نافاس،آسين  الذي لم يشارك في الدراسة الجديدة لوكالة رويترز الصحية " هذا شيء مهم للأطفال بالتأكيد ،ولكنه يشكل أيضا مشكلة للجميع".

وأضافت حتى بالنسبة لصحة المدخنين أنفسهم،  "من المهم حقا بالنسبة لهم  ألا يدخنوا في هذه المساحة الصغيرة والضيقة."

باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  في أربع ولايات ، ولاية اركنسو، ولاية كاليفورنيا، لويزيانا، ومين يكون، وضعت تقرير  لفرض حظر على التدخين في السيارات التي كانت تحمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 إلى 18 عاما إعتمادا على القانون. حذرت بورتوريكو  من هذه الممارسة.

وافق نافاس،آسين مع المؤلفين لتمتد هذه القوانين إلى أكثر من بلد, فمن الضروري حماية الأطفال من المشكلات الصحية المرتبطة  بالتدخين السلبي، مثل الربو وأمراض الجهاز التنفسي والتهابات الأذن.

قال جيفري فونغ، وهو باحث التبغ من جامعة واترلو في كندا أن "الناس يدركون أهمية حماية الأطفال في السيارات ،لأن مستويات دخان التبغ في السيارات تصل إلى مستويات مرتفعة جدا ".


وقال ان معظم المقاطعات في كندا أصدرت القوانين التي تحظر التدخين خلال وجود الاطفال بداخل  السيارة.

وأضاف لوكالة رويترز الصحية  "أتصور أننا على وشك أن نشهد مثل هذا النوع من القوانين التي صدرت في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ... وجميع أنحاء العالم". فالتدخين في السيارات يشكل خطر على الصحة العامة  وهذا بديهي جدا.

 

المصدر: foxnews

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 03:43:37

1 2 4