المساعدة المبكرة للاطفال المصابين بالوزن الزائد قد تجعلهم انحف في المستقبل

المساعدة المبكرة للاطفال المصابين بالوزن الزائد قد تجعلهم انحف في المستقبل

2012-10-31

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان برامج فقدان الوزن قد تساعد الاطفال الاصغر سنا في ان يصبحوا انحف وقد ظهر ان ذلك زاد من احتمالات نجاح هذه البرامج.

ووجد الباحثون ان الاطفال ذو الوزن الزائد من اعمار ثلاثة الى خمسة سنوات استفادوا بشكل مستمر من تداخلات فقدان الوزن على الاقل في آخر عدة شهور من انتهاء الدراسة.

واظهر تقرير سابق ان الاطفال المصابين بالوزن الزائد او السمنة والذين تقل اعمارهم عن 10 سنوات كانوا اكثر احتمالا لابطاء الزيادة في الوزن مقارنة بالمراهقين عندما تلقوا العلاجات السلوكية ذاتها.

وقال الباحثون ان الانتباه المستمر الى اوزان الاطفال قد يساعد في التدخل المبكر والمحافظة على الوزن المثالي و منع الاصابة بامراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

وتم اختيار 75 طفل اوزانهم زائدة بشكل عشوائي اما لاتباع الرعاية الاعتيادية او اتباع برامج فقدان الوزن المكثفة. واستمرت البرامج اربعة شهور وتضمنت 25 جلسة مع اتباع نصائح غذائية وتمارين بالاضافة الى تقديم استشارات سلوكية للاباء.

وبعد مرور عام من بدء الدراسة ازداد وزن الاطفال في مجموعة التداخلات 4.2 رطل والاطفال الذين حصلوا على الرعاية الاعتيادية ازدادت اوزانهم 6.8 رطل. كما انخفض قياس مؤشر كتلة الجسم لاطفال مجموعة التداخلات بمقدار وحدة واحدة بينما بقي كما هو لاطفال المجموعة الاخرى.

واوضح الباحثون انه على الرغم من وجود اختلاف في الدراسات وعدم اثبات النتائج الا انه من الواضح ان الاطفال ذو الوزن الزائد والذين بدأوا ببرامج فقدان الوزن بشكل مبكر كان لديهم وقت اسهل لفقدان الوزن.

 

 

 

المصدر:Reuters Health

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-02 17:28:07

1 2 4