تحذير بابعاد الاطفال الرضع عن الحرارة والشمس

تحذير بابعاد الاطفال الرضع عن الحرارة والشمس

2012-07-09

أخبار الطبي. قال اخصائيون ان بسبب حجم الاطفال الرضع الصغير مقارنة بالبالغين وافتقارهم للقدرة على التعرق , فان التعرض للشمس والحرارة قد يشكل مخاطر محددة للاطفال.

ويوجد عدة طرق يمكن للاهل اتباعها لتوفير الحماية للاطفال الرضع خلال فصل الصيف وفقا لمؤسسة الغذاء والدواء الامريكية الا ان واحدة من التوصيات الاعتيادية بوضع واقي الشمس فهو لا ينصح باستخدامه للاطفال اقل من عمر السنة اشهر.

وقال الباحثون انه على الاهل تجنب وضع واقي الشمس لاطفالهم الرضع واوضح الباحثون ان بشرة الاطفال رقيقة بشكل كبير مقارنة ببشرة البالغين وقد تمتص المكونات الفعالة والكيميائية الموجودة في واقي الشمس بشكل سهل جدا. كما انه وبسبب ارتفاع نسبة مساحة السطح الى وزن الجسم فان لديهم احتمال اكبر للاصابة بردود الفعل التحسسية او الالتهابات بسبب التعرق لواقي الشمس.

ولهذا فان افضل طريقة هي ابعاد الاطفال الرضع الذين تقل اعمارهم عن ستة اشهر عن الشمس ومنعهم من التعرض للشمس من الساعة الـ 10 صباحا الى الساعة الـ 2 مساء , عندما تكون الاشعة الفوق بنفسجية بأكبر شدتها.

واذا كان من الضروري فانه ينصح بعمل ظلال حول الطفل كاستخدام المظلة. واذا لم تتوفر اي من الخيارات فانه من الممكن استخدام واقي شمس بعامل حماية 15 على الاقل ويتم وضعه على المناطق الصغيرة المعرضة للشمس كالخدود و اسفل اليدين.

وقدم الاخصائيون ارشادات اضافية للتأكد من حماية الاطفال الرضع من التعرض للشمس:

- لمنع حروق الشمس ينصح بالباس الاطفال الرضع ملابس ذات وزن خفيف باكمام طويلة بالاضافة الى القبعات و الحواف التي تغطي الاذن والرقبة.

- التأكد من ان الاطفال لديهم الرطوبة الكافية , وتقديم التغذية المعتادة لهم كحليب الثدي او المصنع واستخدام المبرد لتخزين السوائل اذا وضعت في الشمس لاكثر من دقائق.

- مراقبة علامات حروق الشمس والجفاف للرضيع بما في ذلك الاحمرار والبكاء المفرط والغضب ونقص التبول.

- الاطفال الذين تعرضوا لحروق الشمس يجب ان يتم ابعادهم عن الشمس مباشرة و وضع الكمادات الباردة على المناطق المتأثرة.

 

المصدر: healthday

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-03 00:00:23

1 2 4