تقديم وجبات الإفطار المجانية في المدارس قد تؤدي إلى السمنة

تقديم وجبات الإفطار المجانية في المدارس قد تؤدي إلى السمنة

2012-01-11

أخبار الطبي.  انتقد المسؤول الكبير في وزارة الصحة في  مدينة نيويورك  قائلا  ان برنامج الإفطار المجاني في مدارس المدينة ،  يجعل الاطفال الصغار بدناء .

 

قالت واي فان غريتشن مديرة  قسم وبائيات المجتمع أن وجبات الطعام المقدمة مجانا في الصفوف قد تؤدي إلى إلتهام 21.2  ٪ من الاطفال بشراهة فطورين .

 

وقالت "ينبغي إيلاء العناية الخاصة لضمان أن الأطفال لا يأخذون عن غير قصد  السعرات الحرارية الزائدة عن طريق تناول وجبات فطور  متعددة" ، و قالت هناك حاجة إلى "المزيد من التقييمات" لكمية الاستهلاك من السعرات الحرارية في المدارس مع برنامج المدارس التي تقدم الفطور دون مقابل مجانا .

 

قدمت واي فان ورقة  تدرس فيها درجة تأثير الإفطار الصفي ، وهو برنامج تطوعي والذي  تم تقديمها في عام 2008.

 

نظرت الدراسة ، التي أجريت بين ايار واذار في عام  2010 ، بناء على نتائج البرنامج الذي طبق على  2289 طالب في الصف الثالث والرابع وطلاب الصف الخامس في شرق ووسط هارلم ، وشمال ووسط بروكلين وبرونكس الجنوبية ، حيث تمت مقارنة الاطفال الذين تناولوا الفطور في الصف مع الاطفال في  المدارس  حيث يتم تقديم وجبة الإفطار فقط في الكافتيريا. وجد أن حوالي واحد من كل خمسة أطفال من الذين تناولوا الفطور في الصف كانوا يتناولون وجبة الإفطار مرتين.

 

وقال  مصدر في وزارة الصحة   "لم تصبح هذه الخطوة كقانون  ، ولكن الاسراع في  التفكير بذلك حتى يتم مناقشتها من قبل الباحثين" .

 

وجدت المبادئ التوجيهية الاتحادية بان الوجبات تحتوي على ما يقارب على 450 سعرة حرارية ، وليس هناك اختلاف في المحتوى عن السعرات الحرارية من الطعام المقدم في  الكافتيريا أو الإفطار في الفصول المدرسية.

 

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-05 17:53:19

1 2 4