توصية بتخفيض جرعات أدوية التسكين للأطفال

توصية بتخفيض جرعات أدوية التسكين للأطفال

2011-11-23

 أخبار الطبي. يتم الآن نصح الآباء للحد من كمية الباراسيتامول الذي يعطى لأطفالهم ، حيث أن العديد من الأطفال الصغار يتم أعطائهم  دواء أكثر من اللازم .

 

  إن أدوية الشراب السائل الباراسيتامول ، والتي يمكن شراؤها دون وصفة طبية ، هي أدوية شائعة عند  الوالدين لعلاج آلام الأطفال والحمى.  أجريت  دراسة واحدة  في انجلترا على  14000 طفل فوجدت أن نسبة 84 في المائة من الأطفال يأخذون الباراسيتامول قبل سن ستة أشهر.

 

 نصحت هيئة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية التنظيمية (MHRA) في السابق بأنه  يمكن أن يعطى  الأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و 12 شهرا جرعة الباراسيتامو ل السائلة 2.5  ميليليتر إلى حد أربع مرات في اليوم.

 

ونصحت أيضا أنه يمكن إعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة وستة  سنوات ما يصل إلى 10 مليليتر من الباراسيتامول السائل ،ولغاية أربع مرات في اليوم .  

 

 تقول الآن هيئة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية التنظيمية  MHRA  أن الفروق العمرية السابقة كانت واسعة جدا ، فإن طفل في عمرسنة واحدة  يعطى الجرعة نفسها من الباراسيتامول لطفل في السادسة من عمره.

 

وأضافت  MHRA  أن هذا أدى إلى أن بعض الأطفال الصغار يحصلون على جرعات عالية من الباراسيتامول مما هي ليست ضرورية لعلاج حالتهم.

 

   يوصف في المستشفيات  الباراسيتامول للأطفال وفقا لأوزانهم  ، ولكن في جميع الأحوال استخدام الباراسيتامول يعتمد على العمر وحده.

 

وقد أدخلت الوكالة الآن أربع مجموعات  للذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر وستة أعوام ،  لإعطائهم  "الجرعات الأمثل" لكل واحد منهم حسب عمره .

 

وتنصح الوكالة الآن أنه ينبغي إعطاء الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنتين ليس أكثر من 5 مليليتر من الباراسيتامول السائل في اليوم قد تقسم إلى أربع مرات في اليوم. وهذا هو نصف الجرعة  التي أوصت بها  الوكالة من قبل للطفل الذي يبلغ من العمر سنة واحدة .      

 

لكنه يعني أيضا أنه يمكن بالفعل  إعطاء الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وسنة أكثر من قبل.

الجرعة الموصى بها للأطفال الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وستة أشهر لا تزال هي نفسها كما كانت من قبل.

 

و ينصح أيضا بأنه ينبغي أن لا يعطى من تتراوح أعمارهم بين سنتين وأربع سنوات  أكثر من 7.5 ml -- وهو ما يعادل ملعقة ونصف صغيرة  -- وتصل إلى أربع مرات في اليوم.

 

إن الجرعة الموصى بها من الباراسيتامول السائل للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة سنوات لم تتغير.

 

وقال الدكتور يونيو رين ،  المتحدث باسم وكالة  MHRA : "إن التغيير هو ضمان حصول الأطفال على الجرعة المثالية بالنسبة لسنهم والتغيير ليس بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة ، ويجب ألا يشعر الوالدين بالقلق من انهم  فعلوا شيئا خاطئا".

 

 

 

 

 

المصدر: yahoo

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-26 13:15:21

1 2 4