توصية جديدة بفحص مستوى الكوليستيرول في الأطفال

توصية جديدة بفحص مستوى الكوليستيرول في الأطفال

2011-11-16

أخبار الطبي . عندما ننظر إلى الأطفال ، لا نعتقد  بأنهم مصابون بأمراض القلب. لكن في زمن السمنة الحالي  يوجد مبادئ توجيهية تحرض على فحص جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 لارتفاع الكوليسترول في الدم.

 بالإضافة إلى ذلك ، تدعو المبادئ التوجيهية لفحص الكوليستيرول مرة أخرى  عندما تترواح أعمار الأطفال بين 17 و21 إلى إجراء الفحص .

 وذلك لأن المحافظة على نسبة الكوليسترول في النطاق الطبيعي يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق في الحياة.

 إن ارتفاع الكوليسترول في الدم يعتبر  السبب الرئيسي لتصلب الشرايين، والذي يعتبر بدوره  السبب الرئيسي لأمراض القلب.

 إن التوصية الجديدة  القائلة بوجوب  فحص كل الأطفال هي أهم تغيير على المبادئ التوجيهية القائمة، التي أنشئت في عام 1992 والتي  دعت لاجراء اختبارات الكوليسترول فقط للأطفال الذين لديهم  تاريخ عائلي  مع ارتفاع الكوليسترول في الدم أو لديهم تاريخ عائلي بأمراض القلب.

 وكما يقول ستيف دانيلز  المساهم في وضع المبادئ التوجيهية  الحاصل على درجة الدكتوراه في الطب، و أستاذ طب الأطفال في جامعة كولورادو  "هذا النهج القديم الذي كان قد غفل عن الأطفال الذين يعانون من  ارتفاع الكوليسترول في الدم" ،

 يقول دانيالز ان الشرائط الدهنية إشارة لبدء تصلب الشرايين والتي يمكن أن تظهر في العقد الأول من الحياة. إذا تركت لحالها دون علاج أو فحص ، فسوف تتحول إلى مرحلة خطيرة ويمكن أن تسد الشرايين  وتتصلب في مرحلة البلوغ.

 

 

 

المصدر: webmd

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-06 01:15:12

1 2 4