جل سكري يُعزز من صحة أطفال الخداج

جل سكري يُعزز من صحة أطفال الخداج

2013-10-01

 

يؤثر انخفاض سكر الدم الخطير في طفل خديج واحد من كل 10 اطفال وفي حال عدم علاجه فقد يتسبب باضرار صحية دائمة تؤثر على الدماغ بشكل رئيسي .

أخبار الطبي . اكد باحثون ان اعطاء جرعة من السكر على شكل جل يفرك داخل الوجنتين قد يكون فعالاُ في حماية الاطفال المولودين حديثا من تلف الدماغ الناجم عن نقص مستوى السكر في الدم .

عمل الباحثون على تجربة الجل السكري لـ 242 طفل مولود ولادة مبكرة واعتمادا على النتائج اوضح الباحثون ان الجل السكري قد يكون الخط العلاجي الاول لهذه الفئة , وذكر الباحثون ان العلاجات الحالية تتضمن زيادة التغذية واجراء فحوصات المخبرية للدم وبشكل متكرر لقياس مستويات السكر في الدم كما يتم ادخال العديد من الأطفال وحدة العناية المركزة لاستمرار انخفاض السكر في الدم.

وعملت الدراسة على تقييم استخدام علاج جل سكر الديكستروز مقارنة بزيادة التغذية في عكس انخفاض السكر في الدم , وأشارت النتائج الاولية الى فاعلية الجل في السيطرة على انخفاض سكر الدم كما يتميز بانخفاض كلفته .

يأمل الباحثون باجراء المزيد من الابحاث والتجارب لتأكيد فعالية علاج جل الديسكتروز في تقليل حالات انخفاض سكر الدم للاطفال المولودين مبكرا.

 

 

 

 

 

المصدر : BBC

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-30 20:50:26

1 2 4