حليب الاطفال الصناعي غني باليود كحليب الثدي

حليب الاطفال الصناعي غني باليود كحليب الثدي

2013-10-20

 

يُعد  اليود من العناصر الغذائية الهامة لصنع هرمون الدرقية بالاضافة الى أهميته للنمو العقلي والجسدي في المراحل المبكرة من حياة الطفل , ولذلك تقترح التوصيات بان  يحصل حديثي الولادة الذين تقل أعمارهم عن 6 اشهر  على 110 ميكروغرام من اليود يوميا على أن ترتفع الحصة الغذائية لتصل الى 130 ميكروغرام يوميا في المرحلة العمرية من 7-12 شهر.

أخبار الطبي . اظهر باحثون ان الاطفال حديثي الولادة يحصلون على تراكيز كافية من اليود سواء باعتمادهم على الرضاعة الطبيعية أو الصناعية , حيث أشارت دراسة ان مستويات اليود في بول حديثي الولادة كانت متقاربة و اكثر من المستوى المطلوب البالغ  100 ميكروغرام/لتر كحد أدنى للاطفال الذين اعتمدوا الرضاعة  الطبيعةا او  الصناعية او كيهما .

لم يتضح من خلال الدراسة فيما اذا كان حليب الثدي او الحليب الصناعي يوفر كميات اكبر من اليود يوميا, حيث اظهرت الدراسات ان معدل مستويات اليود في الحليب الصناعي تتراوح من 33 الى 500 ميكروغرام/ لتر وان متوسط تركيز اليود في حليب الثدي يترواح من 64 الى 155 ميكروغرام/ لتر.

أشار الباحثون الى حاجتهم الى المزيد من الدراسات للتأكد من ان هذه النتائج تنطبق على جميع الاطفال بغض النظر عن عمر الام , مستوى اليود لديها وتناولها للمكملات الغذائية خلال الحمل ,  ولكن أكدت وبشكل عام أن حليب الثدي و الحليب الصناعي يحتويان على مستويات كافية من اليود للطفل الرضيع .

 

 

 

 

المصدر : Medpagetoday

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 10:48:59

1 2 4