دراسة : تناول الطفل الاغذية الصلبة يقلل تعرضه للسمنة

دراسة : تناول الطفل الاغذية الصلبة يقلل تعرضه للسمنة

2012-02-09

أخبار الطبي. وجد باحثون بريطانيون أن أغذية الأطفال المهروسة تجعل الطفل أكثر عرضة للسمنة المفرطة مقارنة بالأطعمة  الصلبة التي تؤكل باليد .

درس باحثون من جامعة نوتنغهام، في وسط انجلترا، 92  طفلا مفطوم كانوا يأكلون لأغذية الصلبة التي تؤكل با ليد,و 63  طفل يتناولون طعام مهروس بالملعقة, وتم العثور على عدد قليل من الأطفال البدناء الذين يتناولون الطعام لوحدهم بدون مساعدة .  

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 شهرا وست سنوات تمت  تغذيتهم من قبل آبائهم،  سجلت بعد ذلك ردودهم إلى 151 نوع  من الأطعمة المختلفة .

يقول الباحثون  اكتسب الاطفال وزنا أقل في المجموعة التي أعطيت الأطعمة الصلبة , وكانت هذه المجموعة  " تحب الكربوهيدرات، في حين أن الأطفال الذين تناولوا الطعام بالملعقة كانوا يفضلون الأطعمة حلوة المذاق .

 كتب الكتاب في مجلة BMJ بأن "نتائجنا تشير إلى أن الأطفال عند فطمهم يجب أن يتعلموا كيفية تنظيم كمية غذائهم على نحو يؤدي إلى أدنى (مؤشر كتلة الجسم ) وتفضيل الأغذية الصحية مثل الكربوهيدرات ".  وأضاف "وهذا يبين آثار مكافحة إرتفاع أعداد الأشخاص الذين يعانون من السمنة في المجتمعات المعاصرة ".

ويعتقد الفريق أن الرضع الذين يتناولون الطعام بأنفسهم يتعلمون تنظيم كمية غذائهم على نحو أفضل، وكذلك تطوير كيف يفضلون  "الأطعمة التي تشكل اللبنات الأساسية في التغذية الصحية، مثل الكربوهيدرات".

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 10:24:26

1 2 4