عززي ذكاء طفلك الرضيع بهذه الطرق!

عززي ذكاء طفلك الرضيع بهذه الطرق!

2015-10-01

بواسطة ليالينا

يأتي الطفل إلى هذه الحياة معتمداً بشكل كامل على والديه الذين يبذلون أيامهم وأوقاتهم وكل ما يملكون لتربيته وتنمية شخصيته حتى يصبح إنساناً فعالاً ومميزاً في المجتمع، نافعاً في الحياة. 

هذا كله يبدأ من خلال حرص الوالدين على تنمية الطفل جسدياً وذهنياً. حيث يعملان طيلة الوقت على تنمية مداركه ومهاراته وتطوير قدراته الدماغية وتحفيز ذكائه من خلال طرق كثيرة سنعرفكم على بعضها اليوم. لتستطيعوا تعزيز ذكاء أطفالكم من خلالها.
 
 تواصلي مع طفلك عن طريق اللمس، حيث يعد اللمس من أهم طرق التواصل مع الرضيع والتي تنمي قدراته الذهنية وتقوي شعوره بما حوله.
 
 علقي لعبة متحركة تصدر موسيقى فوق سرير طفلك ودعيه يستمتع بمتابعتها والاستماع إلى الموسيقى التي تصدر عنها. فذلك سيحفزه على التفاعل بشكل رائع. ولتلك اللعبة فضل كبير في تنمية ذكاء الطفل وتطوير دماغه.
  
 احملي طفلك الرضيع وضميه جيداً إلى صدرك، فتلك الطريقة تولد لدى الطفل شعوراً بالأمان والراحة وبالتالي تعمل على تهدئة أعصابه وتنمية مهاراته الذهنية.
  
 أحيطي الطفل بألوان كثيرة الأمر الذي يحفز لديه القدرة على التمييز بين الألوان المختلفة مع مرور الوقت.
 
 تحدثي مع طفلك بشكل دائم. انظري إلى عينيه وحركي يديك فتلك الطريقة تحفز لدى الطفل القدرة على الاستجابة اللغوية وتساعده على النمو وتعلم النطق بشكل سليم وطريقة إيجابية.
 
 العبي مع الطفل فاللعب من أكثر وأهم الأمور التي يكتشف طفلك عن طريقها العالم من حوله وتساعده على تكوين شخصيته وتطوير قدراته والتأقلم مع من حوله بطريقة ممتعة وسلسة.
 
اقرأ أيضاً:
المصدر:

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 17:51:11

1 2 4