عشاء العائلة يساعد على الحفاظ على صحة الأطفال ..

عشاء العائلة يساعد على الحفاظ على صحة الأطفال ..

2011-06-13

أخبار الطبي. هل تريد ان يأكل أطفالك الوجبات السريعة بشكل أقل ؟ و هل تتعامل مع الطفل الذي عنده اضطراب و فوضى في الأكل بشكل صحيح ؟ ثم يجلس لتناول وجبة الأسرة .

دراسة جديدة يوصي فيها باحثون نشرت أمس في محلة طب الأطفال .

وبعد تحليل 17 دراسة ، و التي تفحصت البدانة في مرحلة الطفولة ، اضطرابات الأكل ، وجبات الأسرة اكتشف أطباء من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين ، أن الجلوس لتناول وجبة الأسرة ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع أسفرت عن تخفيض 12 في المئة في احتمالات ان الطفل سوف ينتهي به الأمر الى زيادة الوزن وخفض 20 في المئة في احتمالات انها ستطور اضطراب في الأكل. الوجبات العائلية المتكررة أدت أيضا إلى انخفاض 20 في المئة في احتمال تناول الطفل لأكل غير مرغوب فيه وزيادة 24 في المئة في طعامه الأكل الصحي.

 

إنها أكثر من مجرد فائدة مرتبطة بالصحة البدنية التي تستفاد من الوجبات العائلية، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالأطفال الأكبر سناً. وقد وجدت دراسات سابقة أن كسر الخبز معا تحسن الاتصال و العلاقة بين المراهق و والديه ، والوجبات العائلية يمكن أن تساعد في تطوير عادات الأكل الصحية عند المراهقين على المدى الطويل .

 

أفكار لسهولة الحصول على وجبة سريعة للأسرة ....

1-   اجعله شأناً الصباح.

 معدو الدراسة لم يحددوا وقت معين للوجبة التي تعطي هذه النتائج ، اذا كان في وجبة العشاء مشكلة في التجمع ، تناولوا طعام الفطور معاً .

2- خطط للمستقبل.

استغل بلوغ صباح عطلة نهاية الأسبوع أو بعد الظهر لاعداد مكونات صحية تستغرق وقتا طويلا في الطهي ، وأشياء مثل الأرز والفاصوليا المجففة ، ودقيق الشوفان حتى لتناول الافطار، و بذلك لا ياتي وقت المساء في المنزل و نحن ندرك أن طلب بيتزا هو الاختيار السريع فقط، والخيار الافضل ك "وجبة العائلة".

 


3- خطط للمستقبل البعيد عن طريق ( التجميد )

 أوعية الطبخ المقاومة للحرارة و أوعية الشوربات تستغرق ما يصل الى ثلاثة اشهر في البرادات ، مما يجعلها مثالية  لل "الوجبات المجمدة" لتلك الأسابيع في صباح نهاية الاسبوع عندما يكون من الصعب الحصول عليها.

 للمزيد من الوصفات و لأفكار، اقرأ كتاب  دانا جاكوبي الجديد (طبخ – تجميد) (رودل، 2010) .

 

 

 

المصدر: health.yahoo

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-29 20:34:31

1 2 4