غسول الاطفال لا يتلف وظيفة البشرة المناعية

غسول الاطفال لا يتلف وظيفة البشرة المناعية

2013-02-21

 

أخبار الطبي.  بشرة حديثي الولادة تختلف عن بشرة البالغين , حيث ان جلد البشرة للاطفال حديثي الولادة يكون اقل نضوجا واكثر احتمالا لان يكون ضعيف للتهديدات البيئية.

  اظهرت دراسة حديثة اجريت على 307 طفل حديث الولادة باستخدام غسول الاطفال من شركة جونسون ومقارنته مع استخدام الماء لمدة اربعة اسابيع. وقد اعترضت النتائج النصائح الحالية والتي تمنع استخدام غسول الاطفال في اول 6 اسابيع من الولادة.

ولكن الدراسة لم تجد اي فرق في فقدان الماء عبر البشرة والذي يشير الى كمية الماء التي تخرج من البشرة بين حديثي الولادة الذين استخدموا لهم الماء او منتجات غسول البشرة. وازداد ترطيب البشرة مع استخدام منتجات غسول البشرة مقارنة بالماء عندما تم تحليل الرطوبة لدى الاطفال الرضع بعد اسبوعين.

وقام الباحثون بتقديم الطمأنينة على ان منتجات غسول البشرة لا تؤثر على القابلية الطبيعية لجلد البشرة لدى الاطفال الرضع, واضاف الباحثون الى ضرورة ايصال هذه المعلومات الى الاطباء وخاصة اخصائيي الاطفال والى الاباء ايضا.

كما قام الباحثون بتتبع دراسة اخرى حديثة وجدوا فيها ان استخدام المناديل المبللة يكافئ استخدام الماء والقطن بالنسبة الى ترطيب بشرة الاطفال الرضع , واظهرت امهات الاطفال في هذه الدراسة ان استخدام الماء والقطن قد ادى الى زيادة حالات الاصابة بالطفح المنديلي.

وهذه النتائج من الدراستين توفر الطمأنينة للاباء في اختيار استخدام منتجات تنظيف الاطفال الرضع, ويجب تقديم هذه الادلة الى الاباء لزيادة الراحة في اختيار هذه المنتجات للاطفال حديثي الولادة.

 

المصدر: Medical News Today 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 05:14:47

1 2 4