قيلولة الأطفال مهمة جداً لنموهم

قيلولة الأطفال مهمة جداً لنموهم

2015-01-15

أخبار الطبي-عمّان

 

وجدت دراسة جديدة أنّ القيلولات التي يأخذها الأطفال بعمر 3-11شهر بمعدل مرة إلى أربع مرات في اليوم لمدة 30 دقيقة عنصر رئيسي لنمو الطفل، حيث تساعدهم على تذكر المهارات والسلوكيات المكتسبة حديثاً. الدراسة من جامعة شيفيلد في المملكة المتحدة ونشرت نتائجها في  المجلة الاكاديمية الوطنية للعلوم (National Academy of Sciences).

 

قام فريق البحث بدراسة 216 من الرضع الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 شهر لدراستهم، قام الباحثون بعمل زيارتين إلى منزل كل رضيع.

 

في الزيارة الأولى، أجرى الباحثون مهمة التعلم، والتي تبين للرضع كيفية إزالة واللعب مع قفاز الذي كان قد وُضع على دمية يد. في الزيارة الثانية - بعد 4 إلى 24 ساعة من الزيارة الأولى - راقب الباحثون كيف كانت ردة فعل الأطفال الرضع عند رؤية القفاز ويد دمية مرة أخرى.

على وجه التحديد، انهم يريدون معرفة ما إذا كان الرضيع سيحاول إزالة القفازواللعب مع الدمية، أي أنهم أنجزوا مهمة التعلم ومعالجتها وتذكرها.

 

ووجد الباحثون ان الاطفال الذين كان لديهم ما لا يقل عن 30 دقيقة قيلولة خلال الأربع ساعات من مهمة التعلم تذكروا كيفية إزالة القفاز واللعب مع الدمية. مقارنة بأولئك الذين لم يناموا ولم يستطيعوا إتخاذ هذهِ الإجراءات من المهمة. 

 

للمزيد:

كيف نؤسس لنمط نوم صحي للطفل ؟

 اكتئاب الام يعيق نوم الطفل

نوم الأطفال على الأريكة يُعرّض حياتهم للخطر

نوم الرُضّع في سرير الأم قد يكون سبباً في الوفاة

خافض الحرارة ومسكن الألم الأنسب للأطفال الرضع

 

المصدر: medicalnewstoday

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-26 22:33:56

1 2 4