كيف تساعدين طفلك على الحصول على درجات دراسية عالية؟

كيف تساعدين طفلك على الحصول على درجات دراسية عالية؟

2015-12-22

أخبار الطبي-عمّان
- قدّمت دراسة جديدة نُشرت في مجلة (Public Health Nutrition) دليلاً إضافياً أنّ وجبة الإفطار تساعد الأطفال على أداء أفضل في المدرسة.
- درس الباحثون ما مجموعه 5,000 طالبا في بريطانيا والذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عاماً. و وجد الباحثون أن أولئك الذين يتناولون وجبة إفطار صحية كانوا أكثر عرضة لتحقيق ما لا يقل عن متوسط ​​درجات من أولئك الذين لا يتناولون وجبة الإفطار بمقدار مرتين.
- تناول وجبة الإفطار ارتبط دائماً بنتائج جيدة على الصحة العامة و آثار ممتازة على التركيز والوظيفة المعرفية، في حين أنّ الأدلة بشأن صلة ملموسة مع النتائج التعليمية غير واضحة حتى الآن، وبالتالي تقدم هذه الدراسة دليل أقوى على وجود صلة بين ما يأكله التلاميذ ومدى نجاحهم في المدرسة، والتي لها آثار هامة لسياسة التعليم والصحة العامة.
- بعض النصائح لتشجيع طفلك على تناول وجبة الإفطار:
  • يلعب الأهل دوراً في تشجيع وترغيب أطفالهم في تناول وجبة الإفطار، حيث لا يجب أن يترك الأمر لهم لأن الأطفال لا يحبذون الأكل بعد الاستيقاظ مباشرة.
  • من المفضل أن تكون وجبة الإفطار في أوقات محددة وأن يخصص لها وقت كاف.
  • لا يجب إجبار الأطفال على الإسراع في تناول الطعام بحجة الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد، لأن ذلك سيعيق الطفل في الحصول على المكونات والعناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها في الدراسة.
  • من الضروري أن يتناول الأهل أو أحد الأبوين على الأقل الفطور مع أطفالهم وأن يتحدثوا خلال الوجبة عن مشاريعهم اليومية وكذلك محاولة فهم ما يعانيه أطفالهم من مشاكل في فترة الدراسة ومساعدتهم على حلها، فهذه هي الطريقة المثلى في جعل الأطفال يتشوقون لوجبة الإفطار ويشعرون خلالها بالأمان.
اقرأ أيضاً:
المصدر:
* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 03:23:17

1 2 4