لف حديثي الولادة بشدة قد يسبب مشاكل في الورك

لف حديثي الولادة بشدة قد يسبب مشاكل في الورك

2012-05-06

أخبار الطبي. قال باحثون انه عند لف الاطفال حديثي الولادة فانه يجب التأكد من ترك الغطاء فضفاض بشكل كاف للسماح بحركة الارجل والورك.

وحذر الباحثون من انه عند تغطية الاطفال بشدة فانه قد يتسبب بنمو مفاصل الورك بشكل غير طبيعي مما يسبب خلع في كرة عظمة الفخد من تجويفها. والحالة التي تدعى الثدن الانمائي للورك والذي قد يؤدي للعرج , اختلاف في اطوال الاطراف والألم والتهاب المفاصل.

وقال الباحثون انه العديد من المجتمعات ما زالت تمارس تقليد لف حديثي الولادة – لف حديثي الولادة بشدة وتكون ارجلهم بجانب بعضها وممتدة بشكل كامل.

واوضح الباحثون ان هذه الممارسة قد تضع حديثي الولادة بخطر كبير للاصابة بالثدن وبالمقابل يجب ان يتم لف ذراع وجذع الطفل بشكل مريح بينما يتم لف الارجل بشكل فضفاض والتأكد من ان الارجل تستطيع الانحناء للاعلى والاسفل. ويجب ان تكون للارجل حرية الحركة والاهم من ذلك انه يجب عدم لف الارجل بالموضع المستقيم للاسفل.

ويوصي الباحثون بتحديث الطرق في لف حديثي الولادة والتي تسمح بوجود مساحة كافية لحركة ارجل الطفل.

اظهرت دراسات على الحيوانات انه باجبار الورك والركبة للانبساط بعد الولادة مباشرة يزيد من التوتر والشد في عضلات المأبضية والورك ويزيد من احتمال ارتخاء الاربطة وعدم استقرار وخلع عظمة الفخذ من تجويف الورك.

 

المصدر: healthday

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-30 15:05:54

1 2 4