ماذا تفعل ساعة واحدة من التلفاز يومياً؟

ماذا تفعل ساعة واحدة من التلفاز يومياً؟

2015-04-28

أخبار الطبي-عمّان
ربطت دراسات سابقة بين مشاهدة التلفاز وكثير من المشاكل الصحية ولكن كانت تميل إلى مشاهدة التلفاز لفترة طويلة.
دراسة جديدة قامت بها جامعة فرجينيا (University of Virginia) تقول أنّ مشاهدة التلفزيون، حتى لساعة واحدة فقط يومياً، قد يزيد من خطر إصابة الأطفال الصغار بزيادة الوزن أو السمنة.
شملت الدراسة بيانات أكثر من 11,000 طفل في مرحلة الطفولة المبكرة الذين ارتادوا رياض الأطفال في 2011-2012. وتضمنت قاعدة البيانات عدد ساعات مشاهدة الأطفال للتلفاز، وطبيعة استخدامهم لأجهزة الكمبيوتر وبيانات عن طولهم وأوازنهم. وبعد مرور عام، فإن معظم الأطفال تم تقييمه مرة أخرى لهذه العوامل نفسها.
في المتوسط، شاهد أطفال الروضة التلفاز لمدة حوالي ثلاث ساعات يومياً. الذين شاهدوا التلفاز ساعة إلى ساعتين يومياً، أو أكثر من ساعتين، كانوا أكثر عرضة لتكون أوزانهم غير صحية من أولئك الذين يشاهدونه لفترة أقل.
كانت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) قد صرّحت سابقاً للآباء والأمهات تجنب مشاهدة التلفاز والشاشات بشكل عام في سن السنتين وأقل، والحد من الوقت المخصص لمشاهدة التلفاز للأطفال الأكبر سناً إلى أقل من ساعة إلى ساعتين في اليوم. ولكن بعد هذه الدراسة نتوقع إعادة النظر في هذا الأمر لخفض الوقت المخصص لمشاهدة التلفاز لارتباطه بالسمنة التي تعتبر مؤشر وعامل خطر لكثير من الامراض المزمنة في الوقت الحاضر.
للمزيد:

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-02 00:37:44

1 2 4