مستوى التستوستيرون الجنيني يُبرمج سلوكه في مرحلة الطفولة

مستوى التستوستيرون الجنيني يُبرمج سلوكه في مرحلة الطفولة

2012-11-07

أخبار الطبي . أكدت دراسة حديثة أن ارتفاع تركيز هرمون التستوستيرون للجنين يُعزز من سلوك الطفل الاندفاعي في مراحل عمرية لاحقة حيث خضع للدراسة مجموعة من الأولاد تراوحت أعمارهم بين 8 – 11 عاماً وتم قياس تركيز الهرمون الجنسي التستوستيرون في السائل الأميوني لكل منهم بين الاسبوع 13 – 20 من الحمل وفي حين يرتفع تركيز الهرمون وبشكل طبيعي في مرحلة البلوغ الا أنه قد يرتفع في مراحل حرجة من تطور الدماغ الجنيني .

 

تم توجيه الأولاد لمشاهدة صور لوجوه سلبية مُخيفة , ايجابية سعيدة , مُحايدة ووجود مُختلطة وفي الوقت ذاته خضع كل منهم لتخطيط دماغي بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي ( MRI ) يكشف عن نشاط الدماغ في وقت مُشاهدة الصور على اختلافها , وثبت أن الأولاد الذين ارتفع تركيز هرمون التستوستيرون في سائلهم الأميوني ازدادت استجابة الخلايا الدماغية بمشاهدة الصور الايجابية مُقارنة بالسلبية مما يؤكد على احتمالية ظهور أعراض السلوكيات المرتبطة بهذا النشاط كالاندفاعية ومُتعة البحث .

ترتبط نتائج الدراسة بشكل وثيق بعدد من الاضطرابات العصبية النفسية التي تشوش النسب الجنسية وتؤثر في السلوكيات المرتبطة باستجابة النظام الدماغي المكافيء . 

 

 

المصدر: Fox Health News

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 17:16:56

1 2 4