ممارسة التمارين للسيطرة على سكري الأطفال

ممارسة التمارين للسيطرة على سكري الأطفال

2013-12-05

تظهر أعراض مقاومة الانسولين الطرفية في الانسجة الدهنية والعضلية ونقص افراز الانسولين قبل تشخيص الاصابة بالسكري , وقد ينتقل المرضى من مرحلة ما قبل الاصابة الى مرحلة الاصابة مع زيادة الانسجة الدهنية والتي ترتبط بنقص النشاط الفيزيائي الشائع بين المراهقين .

أخبار الطبي . ازدادت اعداد المصابين بالسمنة والنوع الثاني من مرض السكري بين الاطفال في العقود الاخيرة وأشارت دراسة حديثة الى ان ممارسة الأطفال للتمارين الرياضية تسهم في عكس تأثيرنقص الانسولين ومقاومة الانسولين عند الاطفال والمراهقين كتأثيرها على البالغين.

عمل الباحثون على دراسة 24 تقرير حول التجارب العشوائية التي ركزت على تأثير ممارسة التمارين على مقاومة الانسولين ومستويات الانسولين عند الصيام .

وجد الباحثون ان ممارسة التمارين كان لها تأثير متوسط على مستويات الانسولين عند الصيام ومقاومة الانسولين , ولم يظهر تأثير واضح للجنس اوحالة البلوغ بمقاومة الانسولين وثبت أن ممارسة التمارين كانت اكثر فعالية للاطفال والمراهقين الذين ارتفع لديهم مؤشر كتلة الجسم ( BMI ) .  

تدعم نتائج الدراسة ضرورة الالتزام بالتمارين لتقليل مقاومة الانسولين ومستويات الانسولين عند الصيام بين الاطفال والمراهقين مما قد يمنع او يساهم في علاج النوع الثاني من مرض على أن تكون ممارستها بشكل منتظم . 

 

 

 

المصدر : Medscape 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-29 08:30:40

1 2 4