منظمة الصحة العالمية تحمل الأزمة الاقتصادية مسؤولية ارتفاع وفيات الأطفال

منظمة الصحة العالمية تحمل الأزمة الاقتصادية مسؤولية ارتفاع وفيات الأطفال

2011-11-27

أخبار الطبي. حذرت منظمة الصحة العالمية في تصريح لها يوم السبت من أن الإرتفاع المطرد في وفيات الأطفال في الوقت الذي يعاني فيه العالم من أزمة إقتصادية لا يمكن إيقافه إلا باهتمام سياسي أكبر بصحة الأطفال.


و صرحت مارغريت تشان، المديرة العامة للمنظمة، في إفتتاح فعالية عن صحة الأم و الطفل، و التي أقيمت في العاصمة اللأوزبكية طشقند، بأن نسب الوفيات كانت قد وصلت إلى أدنى مستوى لها في العقد الأخير، فنسبة الوفيات في الأطفال دون سن الخامسة كانت قد انخفضت إلى أقل من 10 ملايين حالة في السنة، و هو أقل رقم وصلت إليه هذه النسبة منذ 6 سنوات سابقة، ليصل هذه السنة إلى 7,6 ملايين.


ولكن، حتى أغنى الدول لم تسجل أي تحسن في هذة النسب مؤخراً ، حسب قول تشان، كما وصفت الإرتفاع الملاحظ في أسعار الأغذية "بالمقلق". و علقت قائلة " بالنظر إلى ظروف سابقة مشابهة مررنا بها، هذة المزاعم و النوايا بالالتزام و تحسين صحة الأطفال لم تترافق بإلتزام سياسي مناسب و لم تترجم على أرض الواقع  في أوقات الأزمات الاقتصادية".


و أبدت تشان إعجابها بمدى إلتزام دولتها المضيفة، أوزبكستان، بالاهتمام و رعاية الأطفال، من برنامج المطاعيم إلى عمليات المسح و المراقبة و الاشراف الدقيقة التي تقوم بها والتي تعتبر من أهم العوامل التي تساعد في رعاية الأطفال صحياً.

 

 

 


المصدر: yahoo

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 03:32:58

1 2 4