منظمة الغذاء والدواء تحظر استخدام مُركب (البيسفينول أيه) رسميا في زجاجات وأكواب الأطفال

منظمة الغذاء والدواء تحظر استخدام مُركب (البيسفينول أيه) رسميا في زجاجات وأكواب الأطفال

2012-07-22

أخبار الطبي. أقرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بحظر تصنيع زُجاجات الأطفال وأكواب الشرب الخاصة بهم من مركب  (البيسفينول أيه) المُستخدم في تغليف الأطعمة و الصناعات البلاستيكية.

لا ينطبق قانون الحظر الجديد على النطاق الأوسع لاستخدام البيسفينول أية (BPA)، وعلى الرغم من اعلان منظمة الصحة العالمية ان استخدام هذا المركب آمن في عام 2008، الا أنه وفي العام 2010 ظهرت مخاوف عديدة بشأن المخاطر الصحية الناجمة عن استخدامه في مستلزمات الأطفال تحديداً.

استخدم مركب البيسفينول أيه منذ العام 1960 في صناعة الزجاجات البلاستيكية الصلبة، اكواب الأطفال وفي تغليف علب المشروبات والأطعمة المختلفة كما في العبوات التي تحتوي على غذاء الأطفال الرُضع، وتأكيداُ لاحتمالية ارتشاح المركب الكيميائي في الطعام او الشراب تم خضوع ما يُقارب 2000 شخص لدراسة وثبت من خلالها تركب بول 90 % منهم من البيسفينول أيه، كما تواجدت كميات ضئيلة منه في حليب الثدي والعينات المخبرية للمرأة الحامل وأخيراً في دم الحبل السري لحديث الولادة .

و قد أقرت منظمة الغذاء والدواء في العام 2010 بالأثر السلبي لمركب البيسفينول أيه على الأنسجة الدماغية، غدة البروستات وسلوك حديثي الولادة والأطفال.

المصدر: NYTimes

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-31 22:05:50

1 2 4