واحد من كل أربعة أطفال يأخذون جرعات زائدة من الباراسيتامول

واحد من كل أربعة أطفال يأخذون جرعات زائدة من الباراسيتامول

2011-05-23

 

أخبار الطبي. واحد من كل أربعة أطفال اللذين تقل أعمارهم عن ثلاثة سنوات يعطى الكثير من الباراسيتامول مسكن للألم، كما تشير البحوث.

 
وجدت دراسة السجلات الطبية للأطفال أن أكثر من نصف الوصفات الطبية الصادرة عن الأطباء حصلت على الجرعة الخاطئة. وإن كان نادرا، الإفراط في جرعات الباراسيتامول يمكن أن يؤدي إلى تلف الكبد، في حين أن الجرعة القليلة يمكن أن تترك الأطفال يعانون من الألم.

 
الباراسيتامول هو الدواء الأكثر استخداما لعلاج الحمى وآلام. وقال الباحثون إن أربعة من كل خمسة أطفال تناولوا ما لا يقل عن جرعة واحدة من هذا الدواء قبل أن يتم ستة أشهر من العمر.

و وجدت الدراسة أن أكثر من نصف الوصفات جرعتها إما عالية جدا أو منخفضة جدا ، مع ما يقرب واحد من 20 طفلا أعطي جرعة وصفت بأنها "مفرطة". ومع ذلك، ارتفع هذا الرقم إلى واحد من كل أربعة عندما درست الأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات وأقل.

كما و أن الحصول على جرعة صحيحة من الباراسيتامول يمكن أن تصبح أكثر تعقيدا عندما يعطي الآباء أطفالهم باراسيتامول إضافي قد اشتروه كدواء دون وصفة طبية و هذا الأمر شائع جدا . ليس هذا فقط بل  ما يثير القلق أيضا  أن أكثر من نصف الوصفات الطبية فشلت في وصف الجرعة المحددة .

و في دراسات أخرى تبين أن ما يقرب من نصف الآباء لا يفهمون التوصيات المحددة لجرعة الأدوية مثل الباراسيتامول، و عدم الإهتمام هذا يمكن أن يترك الآباء والأمهات في حالة من الارتباك، أو تعزيز التصور العام أن الباراسيتامول غير مؤذي.

 

 

 

 

 

 

 

 


 المصدر :  yahoo health

 

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 03:35:19

1 2 4