مسكنات الالم لديها فعالية مضادة لفيروس الانفلونزا

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الادوية المضادة للالتهابات التي تصرف بدون وصفة طبية مثل دواء النابروكسين قد اظهرت نشاط مضاد للفيروسات ضد فيروس الانفلونزا أ, واعتمدت النتائج على الابحاث المعتمدة على البنية.

واوضح الباحثون ان لقاحات الانفلونزا الجديدة يجب ان يتم تطويرها سنويا وذلك لان البروتينات السطحية التي تستهدفها هذه اللقاحات تتغير بشكل سريع.

وقال الباحثون انهم وجدوا هدف اكثر استقرارا للنشاط المضاد للانفلونزا والتي تدعى مركبات البروتين النووي الريبوزي والتي تعتبر مهمة في عملية التنسخ ولاحظ الباحثون انهم يستطيعون استهداف هذه البروتينات عن طريق منع هذه المركبات من التكون.

وقد كشف الباحثون ان البنية ثلاثية الابعاد لهذا البروتين عام 2006 مما وفر اساسا للبحث عن ادوية جديدة والتي قد تتداخل بطريقة عمل البروتين. وقام الباحثون باجراء مسح عملي وقد تم تحديد دواء النابروكسين – وهو من افضل الادوية المسكنة للالم الذي يصرف بدون وصفة طبية – حيث انه ارتبط بالبروتين النووي الريبوزي وقد منع ارتباط الحمض النووي الريبي.

وفي ابحاث متقدمة فقد استطاع دواء النابروكسين ان يقلل من العبء الفيروسي في الخلايا المصابة بفيروس الانفلونزا أ و فيروس H1N1 وفيروس H3N2 , ولدى الفئران فقد ظهر مؤشر علاجي ضد فيروس الانفلونزا أ حيث انه تفوق على الادوية الاخرى المضادة للالتهابات.

السلام عليكم هل يوجد بديل لوشن Permethrin 5% بنفس ادائه او تركيبته ومايكون له اضرار مثل هيجان الجلد لانه غير متوفر في منطقتي ومقطوع من الاسواق

وقد منع البروتين من الارتباط الملائم للحمض النووي الريبي مع البروتين النووي مما منع تكون مركبات البروتين النووي الريبوزي مما يعمل على ازالة البروتينات النووية للفيروس خارج الدورة الدموية.

واوضح الباحثون ان النابروكسين قد يصبح علاج ضد فيروس الانفلونزا اذا تمت موافقة مؤسسة الغذاء والادواء الامريكية على هذه النتائج بالاضافة الى كونه مضاد للالتهابات غير الستيرويدية ومثبط طرق الـ COX-2.

المصدر: Science Daily News

اقرا ايضاً :

الجلد والتهابات الأنسجة الرخوة Skin and Soft Issue Infections

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

في علم الصيدلة

هل الأدوية التي تستخدم كمضاد حيوي عام تعالج الإنفلونزا والرشح؟

الانفلونزا والرشح هي امراض سببها فيروسي وعلاج للفيروسات لايوجد ماعدا ما ظهر مؤخرا من دواء التاميفلو لمعالجة انفلونزا الطيور ...اما المضاد الحيوي فهو مضاد جرثومي اي باكتيري ويستعمل بالرشح والكريب من بعض الناس لكي لا يحصل اختلاطات وانتانات جرثومية ثانوية.

سؤال من أنثى سنة 24

في علم الصيدلة

مرحبا اريد اخذ مطعوم كورونا و افضل لقاح فايزر لكن عندي حساسية شديدة ضد البنسلين هل لقاح فايزر امن بالنسبة...

لا يوجد تعارض بين مطاعبم كورونا المصرح بها حاليا مع حساسية البنسلين؛ لأن جميع اللقاحات الموجودة حاليا لا تحتوي في مكوناتها على البنسلين. فقط يتطلب الأمر البقاء القليل من الوقت بعد تلقي اللقاح في المركز المعني بإعطاء اللقاح للمراقبة.

في علم الصيدلة

هل يمكن إستخدام المضادات الحيوية مع الاصابات الفيروسية مثل الفلونزا الموسمية ؟!!

لا تعالج الاصابات الفيروسية عن طريق المضادات الحيوية بل تعالج عن طريق الراحة وشرب كميات كافية من السوائل وقد يُوصي الطبيب بعدد من العقاقير الدوائية المُضادة للفيروسات للتقليل من حدة الأعراض والحد من حدوث المضاعفات .
ذات صلة :
مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل