منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة (قاتلة للألم)

منتج طبيعي يظهر خصائص مسكنة (قاتلة للألم)

2011-05-24

أخبار الطبي. لأول مرة يقوم علماء من معهد سكريبس للبحوث في ولاية فلوريدا بإنجاز تجميع مادة طبيعية نادرة معزولة من لحاء نبات واسع الانتشار يستعمل في الطب البديل. وهذا التقدم يوفر الأساس العلمي لتطوير بديل فعال لعلاج الألم الذي يوصف له المواد المخدرة.

و قد كانت هذه المادة هي الكونوليدين "conolidine" حيث يعرف الكونوليدين الاصطناعي بأنه مسكن قوي فعال مثل المورفين في تخفيف حدة الالتهابات و الألم الحاد , كما أن له أثار جانبية قليلة في حال وجدت .

 في السنوات الأخيرة ، كان هناك اهتمام كبير في تطوير بدائل للأدوية الأفيونية  المسكنة للألم مثل المورفين. بينما يستعمل المورفين على نطاق واسع لتسكين الألم إلا أنه له عدد من الآثار الجانبية الضارة التي تتراوح من القليلة إلى المميتة ، بما في ذلك الغثيان, الإمساك, الإدمان، و هبوط في التنفس.

 في الدراسة, فقد تم استخراج  المنتج الطبيعي النادر من لحاء نبات مزهر استوائي منتشر بشكل واسع النطاق يسمى  (Tabernaemontana divaricata )المعروف أيضا باسم ياسمين كريب. منذ فترة طويلة في الطب البديل  في الصين وتايلند ، والهند ، كان يتم استعمال أوراق هذه النبات ليستخدم  كمضاد للالتهابات و وضعها على الجروح ، و كانت تمضغ جذوره لمكافحة آلام الأسنان. وقد استخدمت أجزاء أخرى من النبات لعلاج أمراض الجلد والسرطان. 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: sciencedaily

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-12-01 06:15:51

1 2 4