أهداف غذائية خاصة تساعد مرضى السكري

أهداف غذائية خاصة تساعد مرضى السكري

2012-02-19

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان اهداف خاصة قد تساعد مرضى السكري من النوع الثاني في تحسين عاداتهم الغذائية من خلال  تناول 8 حصص من الفواكه والمكسرات وغيرها من الاطعمة  ذات نسب منخفضة  من السكر يوميا

تم اعطاء المشاركين في الدراسة اهداف بان يتناولوا ستة الى ثمانية حصص يوميا من الاطعمة ذات مؤشر منخفض من السكر– وهي اطعمة تتكون الكربوهيدرات التي تهضم ببطئ واقل احتمالا لتتسبب في ارتفاع مستويات السكر في الدم مقارنة بالكربوهيدرات ذات مؤشر مرتفع من السكر.

معظم المشاركون في الدراسة حققوا هدف الثمانية وجبات يوميا، وقد يكون ذلك لان معظمهم كانوا يتناولون ستة وجبات يوميا من الاطعمة ذات مؤشر نسبة سكر منخفض.

خلال الدراسة معظم المشاركون تناولوا اقل 500 سعر حراري يوميا وتم اضافة الفواكة والخضراوات والمكسرات والبذور الى نظامهم الغذائي وجميع هذه الاغذية ذات مؤشر نسبة سكر منخفض.

ووجد الباحثون ان ثقة المشاركون في القدرة على الوصول الى اهدافهم كان عامل كبير في قدرتهم على تحقيق اهدافهم، حيث الاشخاص الذين كانوا اكثر ثقة كان لديهم اعلى مستويات من الالتزام والتي زادت من احتمالية نجاحهم.

واضاف الباحثون انه عند وضع الاهداف الخاصة لمريض السكري وتحديد التغيرات التي يجب اتباعها والتي قد تساعد في الوصول الى نظام غذائي صحي اكثر والسيطرة على مستوى السكر في الدم بشكل افضل.

 

 

 

المصدر: healthday

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-11-30 20:33:41

1 2 4