سمنة البالغين تزيد فرصة الإصابة بالسكري

سمنة البالغين تزيد فرصة الإصابة بالسكري

2013-04-07

 

توقيت ومدة تأثير السمنة تزيد من فرصة الاصابة بمرض السكري للبالغين حيث   يرتبط استمرار البدانة للمراهقين مع احتمالات زيادة حلول المرض في وقت لاحق. 


أخبار الطبي. وجد باحثون أن ازدياد احتمال الإصابة بمرض السكري في مرحلة الشباب بالنسبة للذين يعانون من السمنة المفرطة والمراهقين الذين يعانون من السمنة الثابتة.


تابع الباحثون 10481 عينة للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 21 عاما, من دراسة وطنية طويلة لمعاملات صحة المراهقين أكثر من مرة في سن 18 حتى 27 سنة و 24 حتى 33 سنة, تم تقييم ارتباط وقت السمنة و فترة البدانة على مر الزمن مع مرض السكري.


ووجد الباحثون أن 4.4 بالمائة من المشاركين من 24 عاما إلى 33 عاما  كانوا من مرضى السكري, وكان معدل انتشار مرض السكري أعلى بين السود واللاتينيين من البيض, حتى بعد حساب مؤشر كتلة الجسم الحالية ، محيط الخصر، والعمر عند بدء الحيض، كانت النساء اللواتي عانوا من زيادة الوزن قبل سن 16 لديهم احتمال أكبر للإصابة بمرض السكري مقارنة مع أولئك الذين لم يعانون من السمنة المفرطة في سن ال 18 عاما أو بعده (نسبة الحدوث2.77) في تحليلات متعددة المتغيرات للرجال و النساء, ترتبط السمنة الثابتة بتزايد احتمالات الإصابة بمرض السكري.


وجد الباحثون أن سمنة المراهقين (مقابل ظهور الكبار) والسمنة المستمرة من المراهقة إلى مرحلة الشباب قدموا أعظم احتمال لمرض السكري في مرحلة الشباب و قال الباحثون أن النتائج تشير إلى أنه، بالإضافة إلى السمنة الحالية، هناك حاجة إلى معلومات حول توقيت ومدة البدانة للوصول إلى فهم كامل والتنبؤ بمخاطر الإصابة بالسكري.

 

 

 

المصدر: Health Day News 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-27 21:40:08

1 2 4