مضخة الانسولين اكثر فعالية للاطفال المصابين بالسكري

مضخة الانسولين اكثر فعالية للاطفال المصابين بالسكري

2013-08-25

 

تتركب مضخة الانسولين من خزان للانسولين ذو مفعول قصير المدى ويتم افرازه في الجسم بشكل منتظم وبكمية محددة لاستبدال النقص في مستويات الانسولين في الجسم والمرافق للنوع الأول من السكري الذي يشيع بين الأطفال .

أخبار الطبي . أظهرت دراسة حديثة ان استخدام مضخة الانسولين مرتبط بتحسن مستمر ومتواصل في السيطرة على مستويات السكر في الدم ويُقلل من فرصة حدوث النقص الحاد في سكر الدم و الذي يتطلب الدخول للمستشفى بسبب الاصابة بالحماض الكيتوني .

عمل الباحثون على دراسة تأثير مضخة الانسولين في السيطرة على مستويات السكر في الدم على المدى الطويل اضافة الىالتركيز على مؤشر كتلة الجسم ( BMI ) واحتمال الاصابة بالحماض الكيتوني لـما يُقارب 345 طفلاً مصاباً بالنوع الأول من السكري وتمت مقارنتهم مع مجموعة اخرى تضمنت اطفال مصابين بمرض السكري ويتم علاجهم بحقن الانسولين .

ووجد الباحثون ان متوسط الانخفاض في مستويات الهيموغلوبين السكري ( السكري التراكمي ) بمقدار 0.6 في مجموعة الأطفال المُستخدمين لمضخة الانسولين واستمرالانخفاض خلال فترة متابعة بلغت سبعة سنوات , كما انخفض معدل الاصابة بانخفاض السكر الشديد من 14.7 الى 7.2 حالة لكل 100 طفل سنويا, بينما ارتفع معدل الاصابة بانخفاض السكر الشديد بين مستخدمي حقن الانسولين من 6.8 الى 10.2 حالة لكل 100 طفل سنوياً .

أكد الباحثون على انخفاض احتمال الاصابة بالحماض الكيتوني السكري بشكل واضح في المجموعة التي تستخدم مضخة الانسولين حيث بلغت 2.3 حالة لكل 100 طفل سنويا مقارنة ب 4.7 حالة لكل 100 طفل لمستخدمي حقن الانسولين.

 

 

 

المصدر  : Physicianbriefing

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-26 19:02:17

1 2 4