٨ طرق لمنع مرض السكري

٨ طرق لمنع مرض السكري

2011-02-10

 

أخبار الطبي - مع زيادة عدد المصابين بمرض السكري كل عام ، هناك خطوات وتغيير في نمط الحياة التي يمكنك اتخاذها لدرء هذا المرض و هي : 

1.تناول وجبة الإفطار

في دراسة واحدة أثبت الباحثون أن الناس الذين يتناولون وجبة الإفطار أقل عرضة لزيادة الوزن أو مشاكل مقاومة الانسولين من الذين لا يأكلون وجبة الإفطار.

2.ابتعد عن الإكتئاب

إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، فأنت أقل عرضة لممارسة الرياضة وتتناول الطعام بشكل جيد.فهذا كله يزيد من وزنك و بالتالي خطر الإصابة بالسكري، و لكن الخطر الصحي لا يتوقف هنا و حسب، فعلماء أمريكيون من جامعة ستانفورد اعتقدوا ان الاكتئاب نفسه يغير من كيمياء الجسم بحيث يزيد خطر الإصابة بالسكري، وقد بلغت معدلات مقاومة الانسولين 23 في المئة أعلى بين النساء اللاتي يعانين من الاكتئاب مقارنة بالنساء اللاتي لم يعانين منه، بغض النظر عن وزن الجسم ، وعادات ممارسة الرياضة أو السن.

3. خفف من وزنك

الوزن الزائد هو السبب الرئيسي عند البالغين والأطفال للاصابة بداء السكري من النوع 2 . و أبرز الباحثين قالوا أن للتخلص من الوزن الزائد ما عليك إلا العمل و الرياضة من 3 إلى 5 مرات و لمدة نصف ساعة في الاسبوع و هذا أفضل من اتباع نظام غذائي أو حمية .

4. تناول يوميا سبعة أنواع من الفواكه والخضروات.

فقد أثبتت الدراسات أن أن أولئك الذين تناولوا الفاكهة و الخضراوات هم أقل عرضة للاصابة بالسكري .

5. ابتعد عن المشروبات السكرية

إروي عطشك بالماء ،والشاي غير المحلى أو الحليب الخالي من الدسم بدلا من المشروبات الغازية ومشروبات عصير الفاكهة والقهوة المحلاة. و ابتعد عن المشروبات الغازية و المشروبات السكرية .

6. إيقاف تشغيل التلفاز والذهاب للمشي

فالرياضة تساعد على الحماية ضد مرض السكري عن طريق نقل السكر في الدم إلى خلايا العضلات لاستخدامه كالوقود و حرقه . ،و الرياضة أيضا تجعل الخلايا أكثر حساسية للأنسولين. فدراسة لجامعة هارفارد على 40000 امرأة وجدوا أن 30 دقيقة يوميا من المشي السريع يخفض مخاطر الاصابة بالسكري بنسبة 43 في المئة.

7. ابتعد عن أكل الوجبات السريعة

8. الابتعاد او التخفيف من البرغر والزبدة

فكل هذه الاشياء مليئة بالدهون المشبعة. وهذه الدهون لا تسد فقط الشرايين،ولكن أيضا مقاومة الانسولين ،وبذلك تدفع الجسم نحو السكري .الطبي


* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2016-10-29 09:08:06

1 2 4