اعاني من هرش شديد بالقدم والساق لدرجة نزول دم بسبب دلغ الناموس منكم مس

اعاني من هرش شديد بالقدم والساق لدرجة نزول دم بسبب دلغ الناموس منكم مس
icon 9 يوليو 2015
icon 5639
اعاني من هرش شديد بالقدم والساق لدرجة نزول دم بسبب دلغ الناموس . ارجو منكم مساعدتي في التغلب على هذا الهرش وكيف اعالج منظر قدمي من اثار هذه الجروح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كريم diprogenta يدهن صباحا ومساء لمدة أسبوع 1 2015-07-10 11:20:14
الدكتور عبدالكريم احمد المكي
الدكتور عبدالكريم احمد المكي
الجلدية والتناسلية
كريم diprogenta يدهن صباحا ومساء لمدة أسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف اتخلص من سواد بشرة اصابع قدمي والتي نتجت عن الاحتكاك المستمر بالحذاء وكذلك خشونتها وهل هناك وسائل علاج طبيعية...

على الأرجح أن هذه البقع السوداء التهاب فطري بسبب التعرق والحرارة وانتعال الحذاء الضيق وإذا لم تكن موجودة منذ الطفولة المبكرة فإحتمال أن تكون وحمة ضعيف وعلاجها أولا تجنب الحذاء الضيق وعدم البقاء بالحذاء فترة طويلة فيفضل خلع الحذاء وتهوية القدم، ودهنها مرتين يوميا بمرهم إنتراكونازول أو لاميزيل مع مرهم ساليسيليك أسيد أو هيالورونيك أسيد وهذه وصفات طبيعية مفيدة وهي لازالة البقع السوداء: يستخدم زيت الخروع لتدليك البقع السوداء في الجسم ، سواء كانت من نوع الشهوة أو الثؤلول الجاف أو تلك الموجودة على أيدي وأرجل المسنين . وينصح بتدليك البقعة ثلاث مرات يومياً على مدى 15 يوماً. وصفة أخرى يدهن مكان الاسوداد بزيت الخروع المخلوط مع العسل النقي لمدة ربع ساعة ثم يزال بماء دافئ.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور شئ اسود في اظافري اثناء الهرش بجسمي مع العلم اني مصاب بالاكزيما العصبية. بإذن الله ارجو العلاج...

المهم هو علاج الأكزما العصبية تناولي حبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار وحبة تل فاست 180 ملغ كل مساء قبل النوم اما الشيء الأسود فهو من الهرش

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا عمري 23 سنه متزوجه وعندي طفل اعاني من 8 سنوات من حكه في بطن اليد اليمني والاصابع وبعض الجروح...

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة إلى وجود عدد من الاحتمالات الواردة للحالة التي تعانين منها، ولكن في الغالب فإنها ناجمة عن الإصابة بأحد أنواع مرض الأكزيما الذي يتحفز بالتعرض للمنظفات ومنتجات العناية الشخصية.

 

أنصحك بداية بمراجعة طبيب مختص لتحديد المشكلة بدقة ووصف العلاج المناسب لتجنب تطور أي من المضاعفات الصحية، ويمكن حتى مراجعة الطبيب اتباع النصائح التالية للتخفيف من الأعراض:

  • تجنب التعرض لسائل جلي الأطباق.
  • تجنب التعرض لمسحوق غسيل الملابس.
  • ارتداء القفازات أثناء غسل الأطباق أو تنظيف المنزل.
  • تجنب تعرض اليدين للشمس.
  • الحرص على ترطيب اليدين بشكل دوري باستخدام أحد المرطبات الخالية من المعطرات.
  • غسل اليدين بشكل دوري وتنشيفها على الفور.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أعاني من جفاف في اسفل قدماي بحيث يتقشر الجلد بشكل دائم كيف أعالج هذه المشكلة

القشور:تظهر بسبب التهاب الحلد الدهني أو ما يسمى بالحساسية الدهنية، أو التهاب فطري أو من تقلب الجو بين الحم والبرد ، أو بسبب الميكياج و الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من هده المشكلة مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي المنطقة قبل مرور ساعتين على الأقل. وعذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلومع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعض وتوضع على القشور لمدة 15 دقيقةمرتي يوميا ثم يشطف المكان بماء دافئ وليس ساخن. ويمكن دهن الجلد بمرهم مضاد للفطريات مع كورتيزون مثل مرهم لاميزيل، وتناول كبسولات كيتوكونازول أو اليتراكينازول ، ويمكن استخدام مرهم ألفاكورت، وكذلك الأشعة فوق البنفسجية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه