الاجابه سریعا قدر المستطاع انا عذراء ولاحظت حبوب بيظاء على الشفرتين ول

الاجابه سریعا قدر المستطاع انا عذراء ولاحظت حبوب بيظاء على الشفرتين ول
icon 14 نوفمبر 2017
icon 3354
السلام ارجو الاجابه سریعا قدر المستطاع انا عذراء ولاحظت حبوب بيظاء على الشفرتين ولون ابيض اسفل الشفرتين ولا يوجد حكه للان هل هذا خطير وهل يجيني الذهاب لاخصائيه الجلد ماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

توجهي لأخصائي النسائية 0 2017-11-15 16:41:05
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
توجهي لأخصائي النسائية
هذه فطريات لابد من اخذ كريموغسول للفطريات 1 2017-11-15 03:34:35
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الدكتورة نجوى محمد موسى الصاوي
الحساسية والمناعة
هذه فطريات لابد من اخذ كريموغسول للفطريات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم .. كنت اسأل عن الحبوب التي تظهر في منطقة العانة ولونها اسود او احمر داكن وجربت لاميزيل الكريم...

لا تقتصر اسباب ظهور حبوب سوداء في المنطقة الحساسه على الالتهابات الفطرية فحسب، وانما تظهر تبعاً لعدة أسباب أهمها التهاب الجلد التماسي (بالإنجليزية: Contact Dermatitis)، والتهاب بصيلات الشعر، والتهاب الغدد العرقية (بالإنجليزية: Hidradenitis Suppurativa)، كما تسبب الالتهابات الفيروسية في ظهور الحبوب السوداء في منطقة العانة.

يسبب وجود البكتيريا في هذه المنطقة في التهاب بصيلات الشعر، كما تسبب ازالة الشعر بواسطة شفرة الحلاقة في تجعد الشعر ونموه تحت الجلد، مما يسبب تهيج المنطقة والتهاب بصيلات الشعر.

تختفي الحبوب السوداء التي تظهر في منطقة العانة بسبب حدوث تهيجات بسيطة في المنطقة أو نمو الشعر تحت الجلد خلال بضعة أيام دون علاج، بينما يستدعي استمرار ظهور هذه الحبوب أو تطور وضعها لما هو أسوأ إلى زيارة الطبيب المختص لاختيار طريقة العلاج المناسبة بعد تحديد السبب الرئيسي. حيث يصرف الطبيب الأدوية الموضعية، ومضادات الهيستامين، ومضادات الحيوية الفموية و الموضعية لعلاج الحبوب السوداء التي تسببها التهاب الجلد التماسي، أو صرف مضادات الفطريات في حالة الالتهابات الفطرية.

ينصح بمراعاة النقاط التالية للحفاظ على صحة العانة وعدم ظهور الحبوب السوداء:

  • الحفاظ على نظافة المنطقة والحرص تجفيف هذه المنطقة لتجنب تكاثر البكتيريا.
  • ارتداء ملابس داخلية قطنية وفضفاضة.
  • تجنب استخدام مستحضرات العناية الشخصية التي تحتوي على مواد عطرية أو زيتية أو مواد تسبب تهيج في هذه المنطقة.
  • وضع كمادات ماء دافئ على المنطقة مع تجنب الضغط عليها، لضمان عدم انتشار البكتيريا أو تفاقم الوضع سوءاً.
  • تغير الفوط الصحية باستمرار أثناء الدورة الشهرية.
  • استخدام شفرات حلاقة نظيفة ومعقمة مع مراعاة الحلاقة باتجاه نمو الشعر.
  • التقيد بتعليمات الطبيب والالتزام باتباع الطريقة الصحيحة في استخدام العلاج، إذ يحذر وضع العلاجات الموضعية الخارجية على الأعضاء التناسلية الداخلية.
  • التأكد من نظافة أحواض السباحة والاستحمام مباشرة فور الانتهاء من السباحة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم أنا بنت عمري 19 سنة أعاني من وجود ورم أو كرة على جانبي فتحة الشرج وهي مؤلمة جدا...

الحبة على فتحة الشرج يمكن أن تكون بواسير(تورم وعاء دموي) أو أكياس دهنية او ما يسمى بالسنط ، والحبوب على ال شفرين ايضا يمكن أن تكون اكياس دهنية أو سنط وننصحك بمراجعة إختصاصي أمراض نسائية للتشخيص الصحيح . وبالنسبة للسنط هو عبارة عن أجزاء جلدية زائدة تنمو بسبب إصابة الجلد ببعض أنواع الفيروسات. معظم أنواع السنط غير ضارة. ومعظم الأنواع المتعارف عليها لا تتحول إلي سرطانات جلدية، فقط بعض الأنواع النادرة. وبعض الأنواع التي تصيب عنق الرحم والقضيب بالنسبة للرجل يمكن أن تتحول إلي سرطان جلدي. في أغلب الأحوال تختفي هذه الزوائد الجلدية بدون علاج. وهناك أنواع أخرى تستمر لأعوام طويلة، وأنواع أخرى تختفي ثم تظهر بعد فترة. - التشخيص: هناك بعض الأشياء التي تنمو علي الجلد وتشبه السنط مثل الزوائد الجلدية العادية، شامة، ثؤلول القدم (أو عين السمكة) جسأة أو حتى سرطان جلدي. هذا النمو الزائد في الجلد يتصف بسطح غير أملس ودائري أو ليس له شكل محدد، يكون أصفر أو بني أو رمادي اللون وغالباً يكون طوله أقل من 1.5 سم. السنط سريع الانتشار في الجسم، ولكنه لا يتحول إلي سرطان جلدي أبداً. ** العلاج: يعتمد علاج السنط علي نوع السنط ومكان ظهوره في الجسم ومدى خطورة الحالة. وأيضاً علي طول الفترة الزمنية منذ بداية ظهوره. تختفي معظم أنواع السنط بدون علاج بعد عامين من ظهورها. وضع بعض السوائل الطبية أو اللاصقات التي تحتوي علي حامض السليسلك واللكتيك (Salicylic and Lactic acid) يساعد علي بقاء سطح الجلد المصاب أملس، ويساعد أيضاً علي اختفاء السنط بشكل أسرع. يمكن أن يقوم الطبيب بتجميد الزائدة الجلدية (السنط) باستخدام سائل ايلنيتروجن. جراحة الليزر تقوم بتدمير الزائدة الجلدية ولكنها تتسبب في وجود آثاراً. أما الأكياس الدهنية فيمكن علاجها بمضاد حيوي ومضاد للإلتهاب مثل آيبوبروفين ومضاد للتورم وأما الزوائد الجلدية عبارة عن نموات غير ضارة صغيرة الحجم بلون الجلد وتظهر عند الاشخاص ذوي الوزن الزائد او المرأة الحامل وغالبا ليس لها سبب وبعضها فيروسي ، ويمكن ازالتها إما بالكحت او القص او التبريد والتثليج او الكي بالكهرباء.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

انا فتاه اعاني من يومين بحكه في المهبل وعند الفتحه ايضا مع احمرار في منطقه المهبل يعني عند تباعد الشفرات...

عليك مراجعة الطبيب المختص, للكشف و التأكد من التشخيص, وليس هناك صيدلي مختص. اخذ العلاج بدون فحص ربما يزيد المشكلة.اذا كنت تخجلين من ذلك يمكنك مراجعة طبيبة نسائية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم عندي مشكله وهي وجود حبوب تحت جلد الثدي لونها بني وحجمها صغير جدا مع اني احافظ على نظافة...

ربما يكون التهاب بكتيرى نتيجة التعرض للتعرق والتهاب الغدد العرقية او التهاب فطرى ايضا فى حالات الاتهاب البكتيرى او الدمامل بيكون العلاج بمضاد حيوى مسموح به لو انت فى حالة رضاعة لانك لم تذكرى فى رضاعة ام لا ووضع كريم مضاد حيوى مثل الفيوسيدين او حالات الفطريات بيكون كريم للفطريات مثل لاميزيل وأنصحك بمراجعة طبيب الجلدية يشوف الحالة ويشخصها ويصف العلاج المنسب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم: عندي على المؤخره حبوب ناعم جدا وبلون الجلدواحس فيها اكثر عند الملمس ؟ ما السبب ؟ وكيف اتخلص...

هذه الحبوب حب شباب ولو أنها ليست على الوجه ،علاج حب الشباب على الظهر والصدر والكتف يجب أولا الإهتمام بنظافتك الشخصية ونظافة المنطقة الملتهبة ونطافة الشرشف والفرشة والسرير والملابس الملاصقة للإلتهاب وتنظيف منطقة الإلتهاب بمطهر حامضي من الصيدلية : واتبع نظام تغذية خالي من الدهون والزيوت والأملاح ويعتمد على الخضروات الخضراءوالفواكه،ثم ادهني المناطق المصابة بكريم ريتينويد وتناول دواء رواكيوتين.بجرعة 20مغم صباحا و10مغم مساء لمدة 6 شهور أو دواء إيريثرومايسين 500مغم 4مرات يوميا وكذلك استخدم لوشن كليندامايسين أو كريم فوزيكورت أو كينافيل دهن مرتين يوميا ، ودواء ديان حبة واحدة يوميا وأما لإزالة الحكة بعد حلاقة الشعر فيمكنك دهن المطقة بمرهم فوزيكورت أو كينافيل مرتين يوميا لمدة 3 أيام بعد الحلاقة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه