انا اعاني من النقط السوداء في الساق والشعر تحت الجلد

icon 5 مارس 2015
icon 11355
انا اعاني من النقط السوداء في الساق والشعر تحت الجلد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا هو التهاب بصيلات الشعر الكاذب نتيجة خلل في نمو الشعر وعلاجه النهائي هو ليزر إزالة الشعر. 6 2015-03-06 08:55:44
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
هذا هو التهاب بصيلات الشعر الكاذب نتيجة خلل في نمو الشعر وعلاجه النهائي هو ليزر إزالة الشعر.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

أنا أعاني من سنوات طويله من حبوب في الذراعين كامل والوجه والساقين وتظهر في مناطق اخرى من الجسم و ذهبت إلى دكاتره كتير وجربت علاج اكتر وأنا الآن ابلغ 26 سنه ولدي اخت توأم لي نفس المشكله ولا نعلم ما المشكله هل مشكله داخليه ام ماذا ؟

icon 1 ديسمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من ظهور الحبوب في وجهي تحت الجلد، ما هي أهم أنواع الحبوب تحت الجلد؟

يوجد العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى انسداد المسامات التي تسبب ظهور الحبوب تحت الجلد ومنها التغيرات الهرمونية والالتهابات البكتيرية وزيادة إنتاج الزيت في البشرة وتراكم خلايا الجلد الميتة وبصيلات الشعر غير النامية وغيرها الكثير.  ويوجد العديد من أنواع الحبوب المختلفة التي تظهر تحت الجلد ومن أبرزها ما يلي:

وتجدر الإشارة إلى إمكانية الإصابة بعدة أنواع من الحبوب تحت الجلد في الوقت ذاته ويجب أن يتم تحديد التشخيص الصحيح من قبل الطبيب المختص من أجل تحديد العلاج المناسب، وقد لا يتم ملاحظة الحبوب تحت الجلد إلا أنها تظهر على صورة تورم في الكثير من الأحيان، مع القليل من الألم.

ويمكن التخلص من الحبوب تحت الجلد من خلال اتباع النصائح التالية:

  • تجنب الضغط على الحبوب تحت الجلد أو محاولة تفريغها، حيث أن ذلك قد يفاقم الالتهابات ويزيد من الألم وعلامات الاحمرار على الجلد وقد تتكون الندبات في المستقبل.
  • تطبيق الكمادات الدافئة على الحبوب تحت الجلد من 10-15 دقيقة 4 مرات يومياً لتعزيز شفاء الحبوب تحت الجلد وتسهيل خروج القيح إن وجد.
  • استخدام الضمادات أو اللصقات الخاصة التي توضع على الحبوب، حيث تساعد في التخلص من البكتيريا والإفرازات الزائدة والأوساخ، مع مراعاة تغييرها كل 24 ساعة على الأقل.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى تطبيق المضادات الحيوية الموضعية للتقليل من الالتهاب مثل الكليندامايسين والاريثروميسين مع أو بدون البنزويل بيروكسايد.
  • استخدام زيت شجرة الشاي على الحبوب تحت الجلد.
  • تخفيف الألم الذي يصاحب الحبوب تحت الجلد من خلال تطبيق كيس من الثلج لمدة 5 دقائق عدة مرات يومياً.
  • استخدام غسول مناسب للبشرة واستخدامه مرتين يومياً.
  • تجنب تقشير البشرة.

ينصح بضرورة استشارة الطبيب المختص في حال تكرار ظهور الحبوب تحت الجلد أو في حال رافقها أعراض شديدة من أجل تحديد طريقة العلاج المناسبة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من حبوب دهنيه في الوجه تحت العين

المشكلة الحقيقية هي ان بشرتك دهنية لذا عليك الإمتناع عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والمكسرات وهنالك كريم خاص يعطي لبشرتك نضارتها وانوثتها ويزيل الدهنيات من الوجه موجود في فلسطين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم اعاني من حبوب خشنه في الساق ومنطقة الركبه بسبب الشعر الذي ينمو تحت الجلد وخصوصا منطقة الركبه بها...

الشعر الذي ينمو تحت الجلد اسباب نموالشعر تحت الجلد هي: الشعر المتجعد . --وجود الإكزيما الدهنية --حدوث الإصابات . --الحلاقة من أسفل لأعلى . --الجلد السميك --- البشرة الدهنية . --المبالغة في استخدام الحلاوة والليمون في ازالة الشعر. ---الشعر الكثيف . والعلاج يتم : بالسنفرة ---والتقشير الكيماوي --وأشعة الليزر ---- والترطيب بعد الحمام مباشرة بكريمات مرطبة ومن أفضل الكريمات لنعومة الجلد كريم دوف وكريم جليسوليد .ولا تبالغي في تنعيم الحلاقة وغذا كان لا بد فإستعملي مرهم فوزيكورت أو كينافيل بعد الحلاقة مباشرة ومرتين يوميا لمدة 3أيام

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم, أعاني من الرؤوس السوداء في الوجه ولدي مسامات الوجه بارزة ما هو الحل؟؟

اولا عليك الإبتعاد عن تناول المكسرات والبض والسمك والموز والحلويات والشوكلاته وتناول حبة مينوسيكلين 100 ملغ كل مساء قبل النوم على ان لا تتناول الشاي والحليب ومشتقاته قبل 3 ساعات من تناول الحبة ويلزمك كريم خاص للرؤوس السوداء 3 مرات يوميا موجود في فلسطين ينهي المشكلة وهنالك كريمينشط مادة الكولجن فيشد العضلات ويزيل المسامات

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من سواد تحت العين واسوداد في الجبهه فوق الحواجب واسمرار في الوجه هل من حل؟

سبب الهالات السمراء هو ارتشاح الكريات الحمراء تحت العينين حيث يتكسر الهيموجلوبين في الأنسجة المحيطة الى مادة أخرى تصبغ لون الجلد خاصة انها حساسة ورقيقة, والعلاج يكون بتناول أدوية تقوي الأوعية الدموية وتنشيط الدورة الدموية,وهناك عوامل وراثية وزيادة صبغة الميلانين والضعف العام والسهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر ونقص الدهون . وعلاجها استخدام مرهم الريتينول وتجنب السهر الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر وتجنب التدخين ,وتناول الأغذية الجيدة والمتوازن والمحتوية على الفيتامينات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه