انا لدي حبوب في وجهي لاكنها تحت الجلد وتختفي احيانا ثم تعاود للظهور وف

انا لدي حبوب في وجهي لاكنها تحت الجلد وتختفي احيانا ثم تعاود للظهور وف
icon 6 يوليو 2015
icon 1448
انا فتاة لدي حبوب في وجهي لاكنها تحت الجلد وتختفي احيانا ثم تعاود للظهور وفي بعض الاحيان اشعر بحكة مكان ظهورها فكيف استطيع معالجتها الرجاء الرد دون تاخير ولكم جزيل الشكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

Kliocin 150mg kaps Kliocin t Soul Acne soup 3 2015-07-06 10:44:20
الدكتور ريما الضويحي
الدكتور ريما الضويحي
الجلدية والتناسلية
Kliocin 150mg kaps Kliocin t Soul Acne soup

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

من علامات مرض العد الوردي الاصابة بالوردية في الخدان والانف والوجنتان والجبهة،و لكن بالنسبة لي فأنا أشكو من احمرار على...

نعم صحيح ما ذكرته عن علامة العد الوردي وما دام ما تشكو منه هو على شكل بقع تحمر وتنتفخ وتتقشر فهي من أنواع الاكزيما فيمكنك استخدام Protopic ou Locoid ointment. 2 fois/jour ou bien Salidex ointment . Avec ca vous pouvez utiliser : زيت نبات البلقاء ويعمل أيضا كمضاد حيوي وهذه تدهن في وقت بعيد عن دهن الكورتيزون السابق،وتناول مضاد قوي للهستامين مثل بولارامين أو زايريتك حبة مرتين او ثلاث مرات يوميا أو مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل تلفاست او سيرين حبة واحدة في اليوم .أتمنى أن تطمئنني بالشفاء بمشيئة الله

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكركم على هذا الموقع وجزاكم الله خيرا انا أشكو من حبة تحت الجلد في الوجنة...

على الأرجح هي غدة ملتهبة إدهنيها بمرهم فيوزيكورت ومحلول Akne-mycine وحبوب دوكسي سايكلين 100مغم يوميا مع تجنب أكل اللبن ومشتقاته أثناء تناول الحبوب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب الظهور الفجائي للحبوب حمراء على الوجه علما بان هذه الحبوب مصحوبه بحكه وكيف يتم معالجتها؟مع خالص الشكر والتقدير

تتضمن أكثر أسباب ظهور الحبوب الحمراء في الوجه شيوعاً هي:

  • حب الشباب: قد يسبب حبوب جلدية يمكن أن تتراوح من صغيرة جدًا وغير مؤلمة إلى كبيرة ومؤلمة، وعادة ما تكون مصحوبة باحمرار وتورم.
  • الدمامل: هي بصيلات شعر مصابة تبدو مثل حبوب حمراء مرتفعة على الجلد، وتختفي بمجرد أن تنفجر وتفرز السوائل.
  • الفقاعات: هي حبوب بارزة ومليئة بالسوائل يمكن أن تنتج من الاحتكاك أو حالات مثل التهاب الجلد التماسي وجدري الماء.
  • الأورام الوعائية الكرزية هي أورام جلدية شائعة يمكن أن تتكون في معظم مناطق الجسم، و تتطور عندما تتجمع الأوعية الدموية معاً وتخلق نتوءاً مرتفعاً أحمر اللون تحت الجلد أو فوقه.
  • قروح البرد هي نتوءات حمراء مليئة بالسوائل تتشكل حول الفم أو مناطق أخرى من الوجه ويمكن أن تنفجر، وتنجم عن فيروس شائع يسمى الهربس البسيط.
  • التهاب الجلد التماسي: هو رد فعل جلدي تحسسي ينتج عنه طفح جلدي أحمر مثير للحكة. قد يتكون الطفح الجلدي من نتوءات حمراء بارزة تنضح أو تستنزف أو قشرة.
  • الجُدرات: هي زيادات ناعمة ومرتفعة تتشكل حول الندوب. توجد بشكل شائع على الصدر والكتفين والخدين.
  • التقرن الشعري هو حالة جلدية تتميز بنمو مفرط لبروتين يسمى الكيراتين. يسبب نتوءات صغيرة حول بصيلات الشعر في الجسم.
  • المليساء المعدية: هي نتوءات صغيرة بلون اللحم مع وجود غمازة في المنتصف وغالبًا ما تتشكل في جميع أجزاء الجسم. يمكن أن تنشأ من ملامسة الجلد مع شخص مصاب بها.
  • وحمة الفراولة: هي وحمة حمراء تُعرف أيضًا باسم ورم وعائي. وهي أكثر شيوعًا عند الأطفال الصغار وعادة ما تختفي في سن العاشرة.
  • جدري الماء: فيروس شائع في مرحلة الطفولة يتميز ببثور حمراء مثيرة للحكة تتشكل في جميع أنحاء الجسم
  • القوباء: عدوى جلدية بكتيرية شائعة لدى الأطفال الصغار شديدة العدوى وتؤدي إلى ظهور بثور حمراء تنضح وتكوّن قشرة بلون العسل.
  • عدوى بكتيريا (المكورات العنقودية الذهبية): هي مرض تسببه بكتيريا المكورات العنقودية التي تعيش عادة على الجلد ، مسببة نتوءًا منتفخًا ومؤلماً مع مركز أبيض
  • التقرن السفعي: هو حالة جلدية محتملة التسرطن تتميز ببقع قشرية متقشرة على مناطق الجلد المعرض للشمس، مثل اليدين أو الذراعين أو الوجه.
  • سرطان الخلايا القاعدية: هو نوع من السرطان يصيب الطبقة العليا من الجلد، ينتج عنه نتوءات مؤلمة تنزف في المراحل المبكرة.
  • سرطان الخلايا الحرشفية: هو نوع من سرطان الجلد يبدأ في الخلايا الحرشفية، وتتسبب في ظهور بقع حمراء متقشرة وتقرحات بارزة على الجلد.
  • سرطان الجلد هو أقل أنواع سرطان الجلد شيوعًا ولكنه أخطرها، ويبدأ على شكل شامة غير نمطية.

يعتمد علاج حبوب الجلد المرتفعة على السبب الأساسي. ومع ذلك، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية إزالة الزوائد الجلدية أو الثآليل عن طريق تجميدها، أوجراحياً، ويمكن معالجة الحبوب الأخرى التي تسبب الحكة أو التهيج بالمراهم والكريمات الموضعية.
في الحالات التي تتطلب علاجاً طبياً إضافياً، سيصف الطبيب الأدوية التي يمكن أن تساعد في القضاء على نتوءات الحبوب الحمراء مع السبب الأساسي فمثلاً:

  • العدوى البكتيرية: قد تحتاج إلى مضادات حيوية.
  • العدوى الفيروسية: مثل جدري الماء، قد يوصي الطبيب بأدوية مسكنة للألم مثل الباراسياتامول، ومضاد للهستامين مثل ديهيرامين
  • وجود نتوءات سرطانية أو محتملة التسرطن: من المرجح أن تزيل الحبوب والنتوءات نهائياً جراحياً.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم سني 24 سنة .... لدي حكة قوية في وجهي بالتحديد في منطقة الخدين ... ثم ينتج عليها حبوب...

استخدمي كريم فيوسيدينH وتناولي حبة تل فاست 180 وحبة زنك 50 ملغ يوميا بعد الفطار وابتعدي عن تناول البيض والسمك والموز والشوكلاته والحلويات والسمسم والمسكنات وادوية المفاصل

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من بقع جلدية بنية اللون في منطقة الظهر , بدات بقعة بنية صغيرة وانتشرت لتصبح بقع بنية كبير في...

هذه البقع الحمراء تحت الجلد تدعى الفرفرية وهي عبارة عن نزف ضمن الجلد أو داخل الغشاء المخاطي، أما أسبابها فهي : أولا : اضطرابات في الصفائح الدموية : 1- نقص الصفيحات الدموية وهو مجهول السبب 2 - أمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمامية العامة 3 - بعض الأدوية 4 - ابيضاض الدم ( اللوكيميا ) 5 - الأيدز ثانيا :الإضطرابات الوعائية : 1 - مرض فون ويلباند 2 - المعالجة بالستيروئيدات القشرية ( الكورتيزون ) 3 - الإنتانات 4 - متلازمة إهلر. العلاج : يكون بمعرفة السبب فمثلا :1 - فرفرية نقص الصفائح تعالج بأدوية الكورتيزون 2 - فرفرية الإيدز يعالج بمثبطات المناعة 3 - الفرفرية بسبب الأدوية هو إعطاء مدرات البول والتوقف عن تناول الدواء 4 - الفرفرية بسبب مرض فون تكون بسبب تطاول زمن النزف ونقص العامل الثامن ويتم العلاج باستعمال دواء ديسموبربسين المضاد لإدرار البول ، ونظرا لهذا التعقيد ننصحك بمراجعة اختصاصي أمراض باطنية لعمل ما يراه لازما من فحوصات. يمكنك استخدام مرهم بروتوبيك Protopicأو مرهم لوكوويْد Locoid ومضاد للهيستامين مثل بولارامين أو كلاريتين أو زايريك ،بانتظار مراجعة إختصاصي الباطنية.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

أشعر بحكة غريبة مع ضهور احمرار دائم في بعض مناطق الجسم . وهذه ليست اول مرة فهي تحدث لي تقريبا...

هى حساسية ناتجة عن تناول بعض الاغذية التى تسبب احمرارا وحكة لمدة مؤقتة مثل السمك والبيض الرومي والدجاج الرومي اعني الابيض فتجنبي لمدة شهر هذة الاغذية وستلاحظين تحسنا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه