تظهر بثور في الوجه كاملا تبدا باللون الاحمر ثم تت للون الاسود مع العلم

تظهر بثور في الوجه كاملا تبدا باللون الاحمر ثم تت للون الاسود مع العلم
icon 1 أبريل 2015
icon 1570
تظهر بثور في الوجه كاملا تبدا باللون الاحمر ثم تتحول للون الاسود مع العلم ان البشره دهنيه , فما العلاج لهذه الحاله ؟ واتمني ان يكون الرد تفصيلي :)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما بالنسبة للاثار فهناك طرق عديده للعلاج تعتمد على نوع الاثار لذا لابد من معاينةالمريض 0 2015-04-02 09:17:30
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما بالنسبة للاثار فهناك طرق عديده للعلاج تعتمد على نوع الاثار لذا لابد من معاينةالمريض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب الظهور الفجائي للحبوب حمراء على الوجه علما بان هذه الحبوب مصحوبه بحكه وكيف يتم معالجتها؟مع خالص الشكر والتقدير

تتضمن أكثر أسباب ظهور الحبوب الحمراء في الوجه شيوعاً هي:

  • حب الشباب: قد يسبب حبوب جلدية يمكن أن تتراوح من صغيرة جدًا وغير مؤلمة إلى كبيرة ومؤلمة، وعادة ما تكون مصحوبة باحمرار وتورم.
  • الدمامل: هي بصيلات شعر مصابة تبدو مثل حبوب حمراء مرتفعة على الجلد، وتختفي بمجرد أن تنفجر وتفرز السوائل.
  • الفقاعات: هي حبوب بارزة ومليئة بالسوائل يمكن أن تنتج من الاحتكاك أو حالات مثل التهاب الجلد التماسي وجدري الماء.
  • الأورام الوعائية الكرزية هي أورام جلدية شائعة يمكن أن تتكون في معظم مناطق الجسم، و تتطور عندما تتجمع الأوعية الدموية معاً وتخلق نتوءاً مرتفعاً أحمر اللون تحت الجلد أو فوقه.
  • قروح البرد هي نتوءات حمراء مليئة بالسوائل تتشكل حول الفم أو مناطق أخرى من الوجه ويمكن أن تنفجر، وتنجم عن فيروس شائع يسمى الهربس البسيط.
  • التهاب الجلد التماسي: هو رد فعل جلدي تحسسي ينتج عنه طفح جلدي أحمر مثير للحكة. قد يتكون الطفح الجلدي من نتوءات حمراء بارزة تنضح أو تستنزف أو قشرة.
  • الجُدرات: هي زيادات ناعمة ومرتفعة تتشكل حول الندوب. توجد بشكل شائع على الصدر والكتفين والخدين.
  • التقرن الشعري هو حالة جلدية تتميز بنمو مفرط لبروتين يسمى الكيراتين. يسبب نتوءات صغيرة حول بصيلات الشعر في الجسم.
  • المليساء المعدية: هي نتوءات صغيرة بلون اللحم مع وجود غمازة في المنتصف وغالبًا ما تتشكل في جميع أجزاء الجسم. يمكن أن تنشأ من ملامسة الجلد مع شخص مصاب بها.
  • وحمة الفراولة: هي وحمة حمراء تُعرف أيضًا باسم ورم وعائي. وهي أكثر شيوعًا عند الأطفال الصغار وعادة ما تختفي في سن العاشرة.
  • جدري الماء: فيروس شائع في مرحلة الطفولة يتميز ببثور حمراء مثيرة للحكة تتشكل في جميع أنحاء الجسم
  • القوباء: عدوى جلدية بكتيرية شائعة لدى الأطفال الصغار شديدة العدوى وتؤدي إلى ظهور بثور حمراء تنضح وتكوّن قشرة بلون العسل.
  • عدوى بكتيريا (المكورات العنقودية الذهبية): هي مرض تسببه بكتيريا المكورات العنقودية التي تعيش عادة على الجلد ، مسببة نتوءًا منتفخًا ومؤلماً مع مركز أبيض
  • التقرن السفعي: هو حالة جلدية محتملة التسرطن تتميز ببقع قشرية متقشرة على مناطق الجلد المعرض للشمس، مثل اليدين أو الذراعين أو الوجه.
  • سرطان الخلايا القاعدية: هو نوع من السرطان يصيب الطبقة العليا من الجلد، ينتج عنه نتوءات مؤلمة تنزف في المراحل المبكرة.
  • سرطان الخلايا الحرشفية: هو نوع من سرطان الجلد يبدأ في الخلايا الحرشفية، وتتسبب في ظهور بقع حمراء متقشرة وتقرحات بارزة على الجلد.
  • سرطان الجلد هو أقل أنواع سرطان الجلد شيوعًا ولكنه أخطرها، ويبدأ على شكل شامة غير نمطية.

يعتمد علاج حبوب الجلد المرتفعة على السبب الأساسي. ومع ذلك، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية إزالة الزوائد الجلدية أو الثآليل عن طريق تجميدها، أوجراحياً، ويمكن معالجة الحبوب الأخرى التي تسبب الحكة أو التهيج بالمراهم والكريمات الموضعية.
في الحالات التي تتطلب علاجاً طبياً إضافياً، سيصف الطبيب الأدوية التي يمكن أن تساعد في القضاء على نتوءات الحبوب الحمراء مع السبب الأساسي فمثلاً:

  • العدوى البكتيرية: قد تحتاج إلى مضادات حيوية.
  • العدوى الفيروسية: مثل جدري الماء، قد يوصي الطبيب بأدوية مسكنة للألم مثل الباراسياتامول، ومضاد للهستامين مثل ديهيرامين
  • وجود نتوءات سرطانية أو محتملة التسرطن: من المرجح أن تزيل الحبوب والنتوءات نهائياً جراحياً.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

وجود بقع صغير جدا بلون اسمر حول الفم مع العلم اني لااعتقد انها كلف ماهي هذه البقع ؟ وكيفية علاجها؟

اسباب اسوداد حول الفم: ارتفاع الاملاح في البول أو لكوليسترول في الدم أو مشاكل في القولون والجهاز الهضمي. معجون الاسنان عندما يسيل خارج الفم وفي منطقة جوانب الفم أكل بعض الفواكة والموالح خاصة عندما تنزل عصارتها حوالين الفم استعمال أنواع روج وتحديد رخيصة ومجهولة المصدر العلاج الإبتعاد عن الأسباب المذكورة، وعمل ماسك من عسل النحل الصافي وشوية زبادي وادهني المنطقة من تحت الفم لحد الدقن ولما ينشف اشطفيه جيدا بالماء بدون صابون ثم ماسك النشا العادي مضاف اليه ماء ورد وبعملا عجينة تفرد على الوجه ولما ينشف أكشطيه ثثم إغسلسه بالماء واستعمال كريم طبي للتبييض Moon Light أوFace Light

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

بشرتي دهنية وأعاني منذ أكثر من 3 سنوات من ظهور حبوب بيضاء في الخدود أو القرب منها حيث تبدأ صغيرة...

ما تعاني منه هو حب الشباب وله علاجات كثيره منها الموضعيه او عن طريق الفم وهذا يعتمد على شدة الحب و نوعه لذا لابد من مراجعة طبيب الجلديه للمعاينه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه