فروة راسي مدهنة جدا فقط من الامام مع حكه لدرجة اذا غسلته بالشامبو تعود الدهنية بعد حوال 5 او 6 ساعات فقط مع تساقط في الشعر انا استعمل حاليا شامبو نيزورال هل سيفيدني هذا ام بماذا تنصحني واريد ان اعرف وصف هذه الحالة ؟

icon 14 ديسمبر 2014
icon 3021
فروة راسي مدهنة جدا فقط من الامام مع حكه لدرجة اذا غسلته بالشامبو تعود الدهنية بعد حوال 5 او 6 ساعات فقط مع تساقط في الشعر انا استعمل حاليا شامبو نيزورال هل سيفيدني هذا ام بماذا تنصحني واريد ان اعرف وصف هذه الحالة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك باستعمال شامبو نيزورال يوميا لمده اسبوع ثم مرتين بالاسبوع 2 2014-12-21 02:07:03
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
انصحك باستعمال شامبو نيزورال يوميا لمده اسبوع ثم مرتين بالاسبوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من قشرة مع حبوب في الراس رغم اني اغسل شعري يوميا بالشامبو وقد استخدمت شامبو كينازول مع مرهم كينازول...

هذه إفرازات زائدة وهي التي تسبب القشرة * أسباب الإصابة بالقشرة - طفيل يصيب فروة الشعر. - الالتهاب الدهنى لفروة الرأس، بحيث يؤدى تمشيط الشعر بعنف و حك فروة الرأس بالمشط إلى زيادة القشور وبالتالى حدوث هذا الالتهاب. - مرض الصدفية. - قلة عدد مرات غسيل الشعر وبالتالى تقل نظافة الرأس، مما يساعد على نمو وتكاثر الطفيليات والفطريات بفروة الرأس التى تكون بدورها طبقة من الدهون والقشور، ذلك بالإضافة إلى أن نشاط معدل انقسام الخلايا يزيد فى فصل الشتاء. - نقص فيتامين ( أ ). - الاستعمال الزائد لاسبراى الشعر وكذلك منتجات صبغ الشعر. - الأدوات الكهربائية المستخدمة لتجفيف وتصفيف الشعر مثل السيشوار. - ويمكن أن تسبب حبوب منع الحمل ظهور القشرة في جلدة الرأس، لأنها تؤثر في معدل نمو خلايا الجلد. - زيادة إفراز العرق الناتج عن ارتداء القبعات الضيقة وأغطية الرأس. وبالنسبة لعلاج قشرة الرأس فيفيد استعمال الشامبوهات المضادة للطفيليات والفطريات والتى تحتوى على مواد مطهرة مثل شامبو (الكيتوكنازول، أو نيزورال أو سلسون وكذلك مادة (الزنك بايبريثرون) فى التخلص من الطفيل المسبب للقشرة. ويجب المحافظة على نظافة الشعر وتناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات وتدليك فروة الراس لزيادة الدورة الدموية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم مند ما يقرب من سنتين ، وأنا أعاني من التهاب الجلد الدهني في فروة رأسي حيث تفرز جلد...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته استعمال الشامبو بشكل دوري ومتكرر هو الحل الأفضل لقشرة الرأس معظم أنواع الشامبو الطبي تحتوي على مواد تعمل على التقليل من تسارع نمو خلايا البشرة من مثل السيلينوم Selenium وحامض السليسليك Salicylic Acid والسلفر Sulfur والقطران Coal والزنك بيريثيون Zinc Pyrithione أما مادة االكيتوكونازول Ketoconazole الموجودة في شامبو بيزورال Nizoral فتعتبر المادة الأمثل في علاج قشرة الرأس وذلك لقدرتها على مكافحة الخمائر المسببة للقشرة لأفضل النتائج ينصح بإبقاء الشامبو على الشعر وفروة الرأس مدة خمس دقائق قبل غسله المينوكسيديل مناسب لعلاج الصلع الذي بدأ لديك في مقدمة الرأس

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور أنا شاب وأعاني من القشرة على رأسي ، وعندما تظهر أغسل شعري بالشامبو ، ولكن بعد 10 ساعاتٍ تقريباً...

يمكن التخلص من قشرة الرأس التي تحدث بسبب جفاف فروة الرأس في أغلب الأحيان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تجنب استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكحول لأنها يمكن أن تزيد من القشرة عن طريق زيادة جفاف فروة الرأس.
  • تجنب منتجات الشعر الزيتية.
  • ترطيب الشعر وفروة الرأس عن طريق استخدام شامبو للتنظيف ثم بلسم للشعر وشطف الشعر جيداً بالماء بعدها.
  • تجربة منتجات الشعر التي تحتوي على بايريثيون الزنك حيث أنه لطيف على البشرة ويمكن استخدامه بشكل يومي.
  • استشارة الطبيب قبل تجربة منتجات الشعر التي تحتوي على كبريتيد السيلينيوم أو قطران الفحم خاصة إذا كان لديك شعر ذات لون رمادي أو أشقر.
  • استشارة الطبيب حول استخدام الشامبو الذي يحتوي على الكيتوكونازول.
  • استشارة الطبيب حول استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على حمض السالسيليك.
  • استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على زيت شجرة الشاي.

ينصح بمراجعة الطبيب المختص بالأمراض الجلدية في حال عدم نجاح النصائح أعلاه حيث توجد خيارات علاجية أخرى تحتوي على مواد بنسب معينة يمنع استخدامها دون إشراف الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع: 

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

عندي صدفيه في منطقة الراس فقط واعاني من تساقط الشعر وانا استخدم خلطه مراهم كتبها الطبيب لي لاادري هل هيه...

علاج الصدفية الحديث في استخدام كريم خاص حصلت من خلاله على براءة اختراع ولكن قبل البدء بالعلاج عليك اجراء فحوصات تجد نفسك تعاني من اكثر من واحدة منها وهي:- فيتامين دال الزنك الكالسيوم فيتامين ب12 وبعدها نواصل العلاج خاصة ان هذه الفحوصات ايضا ضرورة لعلاج تساقط الشعر وابتعدي عن الضغط النفسي وسأساعدك للخلاص من الصدفية وتساقط الشعر

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

انا رجل عمري 20 سنه لدي قشرة صفراء اللون في حواجبي ظهرت منذ شهر من العدم تجبرني على حكها واخاف...

ما تعاني منه هو الاكزيما الدهنية وعلاجها يكون بكريمات مضادة للفطريات او شامبو يحتوي على مضاد للفطريات مثل الكيتوكونازول ولكن للعلم فالكزيما الدهنية مرض مزمن وقد يتكرر بعد التحسن للعلاج لذا لابد من الاستمرار بالعلاج من وقت لاخر ( مرتين بالاسبوع او كل اسبوعين)

سؤال من أنثى سنة 29

في الأمراض الجلدية

قبل ٦ سنوات تقريبا كانت نسبة الهستامين مرتفعه ثلاث اضعاف الجسم الطبيعي تساقط شعري من الجانبين في مقدمة الراس فالشعر...

+دواء جديد اسمه أناجٍن Anagen من شأنه معالجة الصلع ويحد من تساقطه كما أنه يُخفف من الإفراز الدهني ويفيد في تخفيف الحكة والقشرة في المنطقة+كبسولة Phytophanere capsule for hairloss +ودهن الرأس بمحلول مينوكسيديل2% +وهناك أمبولات أناستيم Ducray Anastemفايدة الأمبولات أنها تغذي فروة الرأس وبتحسن الدورة الدموية وتطول عمر الشعره

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه