قمت بزيارة أخصائي الحساسية لكنها لم تعطي شيئا فما علاج المرض؟

icon 16 مايو 2014
icon 874
قمت بزيارة أخصائي الحساسية لكنها لم تعطي شيئا فما علاج المرض؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارجو وصف المشكلة ونوع الحساسية المصابة؟ 0 2014-05-18 16:44:59
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
ارجو وصف المشكلة ونوع الحساسية المصابة؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

مع حلول فصل الشتاء أعاني من حساسية الجلد. زرت الطبيب الأول ( اخصائي) فنصحني باستعمال هيستانورم + لوكاطوب. لكن دون...

تظهر حساسية الجلد في فصل الشتاء نتيجة التعرض للبرد والهواء البارد مما يسبب فقدان الجلد لرطوبته ويسبب الحكة والطفح والتهابات في الجلد وغيرها من الأعراض. ويمكن علاج ومنع تطور حساسية الجلد في فصل الشتاء من خلال اتباع النصائح التالية:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

يرجى افادتي اعزائي الاطباء ,,, زوجتي تعاني من حساسية الاكزيماء , وقد ذهبت بها الى اطباء كثر ويعطونا علاجات لكنها...

لا يوجد علاج نهائي للاكزيما ولكن الاستمرار بالعلاج حتى عندما تكون مستقرة مفيد جدا ويعطي فترة طويلة يكون فيها المريض مرتاح. وأيضاً تجنب كل العوامل المهيجة والمسببة للاكزيما كالزاهي والمساحيق والأتربة وكثرة غسل اليدين والاستحمام. ومن العلاجات الجيدة هو مرهم يحتوي بيتاميثازون بروبيونيت مع مادة كالسيبوتريت. وبعد شفاءها استعمل مرهم يحتوي تاكروليمص لعدة أسابيع.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

لقد ذهبت الى طبيب الجلدية لمعالجة تساقط الشعر ولقد وصف لي هذا البخاخ Alopexy 5% , لقد بحثت عن الدواء...

يجب اولا وقبل بداية اي دواء ضد تساقط الشعر معرفة سبب تساقط الشعر هل هو ناتج عن نقص الهرمونات هل هو وراثي .هل من جراء وجود فطريات في فروة الشعر ام مجرد تساقط الشعر ناتج عن نقص في تغذية فيتامينات واملاح معدنية .لذا انصحك باستشارة طبيب غدد لمعرفة نسبة التيستوسترون مثلا ثم فحص عينة من الشعر مختبريا .وهكذا ستحصل على افادة في العلاج الناجع لمشكلة تساقط شعرك.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف استطيع ان اتخلص من الحساسية التي ترافقها الحكة الشديدة تأتي وتذهب وتبقي اثارا على جسدي منذ 10 سنوات ولم...

الإكزيما البنيوية وتسمى Atopic Dermatitis   هي حالة يصبح فيها الجلد محمراً ويؤدي للحكة هو مرض مزمن، تكون التغيرات الهرمونية أو الأسباب الوراثية أحد الأسباب للإصابة بالأكزيما.

لا يوجد علاج لهذه الحالة ولكن يوجد طرق للوقاية من أعراضها منها

  • حماية البشرة من الجفاف وذلك بالقيام بترطيبها.
  • تجنب تعرض جلدك للمواد الكيميائية، مثل مواد التنظيف.
  • قلل من مدة الإستحتمام (الوقت تحت الماء).
  • جفف جلدك جيداً بعد تعرضه للماء.
  • استخدام الأدوية التي تعمل على ايقاف الحكة واصلاح الجلد مثل  مراهم كورتيكوستيرويد، لا يجوز استخدامها لفترة طويلة ويفضل بعد استشارة الطبيب.

إن الأعراض تعود لك بعد توقفك عن استخدام الأدوية لأن الأكزيما لا تشفى تماماً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

الـسـلام عـلـيـكـم :- أنا عندي 17 عام أعاني من الارتكاريا المزمنة منذ حوالي عام و نصف تأتي لي بسبب أقل...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته بحد علمي لا يوجد علاج نهائي للأرتكاريا عدا الوقاية من المهيجات اذا عرفت ( كما في حالتك ) واستخدام مضادات الحساسية عند اللزوم يكون بعدم التعرض لأشعة الشمس وارتداء الملابس القطنية وعدم حكها بالليفة أثناء الحمام ويفضل استخدام الدوش البارد .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

يا دكتور(ة) أنا عندي ecsema في وجهي بالضبط بجانب الأنف فاستشرت طبيب الأمراض الجلدية بمنطقتنا فأعطاني (locapred & MYCOSTER) فداومة...

اليك معلومات شاملة عن الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. المسببات أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياًُ للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق. الأعراض أشهر أعراص مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). وسائل العلاج لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، فورميلا ويبوباز ونيوترادرم. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم (منقول)، ويمكن استخدام مرهم بروتوبيك أو مرهم لوكوويد دهن مرتين يوميا ، وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل بولارامين أو تليفاست أو إكزوفن لمنع الحكة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه