ماهي فوائد حقن البلازما للشعر ؟

icon 26 يوليو 2015
icon 4655
ماهي فوائد حقن البلازما للشعر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تساعد في وقف تساقط الشعر والمساعدة في انماء شعر جديد خصوصا في حالات الصلع الوراثي 3 2015-07-26 09:12:28
الدكتور مي عطوان
الدكتور مي عطوان
الجلدية والتناسلية
تساعد في وقف تساقط الشعر والمساعدة في انماء شعر جديد خصوصا في حالات الصلع الوراثي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو حقن البلازما لتجديد الشباب والبشرة؟

تعتبر تقنية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) من أحدث الطرق المستخدمه في عملية تجديد الخلايا وهي ليست طريقة تقليدية في ملء الفراغات في الوجه أو إرخاء العضلات تحت الجلد في علاج التجاعيد بل هي عملية إعادة تجديد الخلايا وما تنتجه من عناصر حيوية ضرورية لحيوية الجلد. تقوم تقنية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز انقسام الخلايا الجذعية (المسؤولة عن تجديد الخلايا التالفة) مما يؤدي لإنتاج الكولاجين الذاتي للجسم وتجديد الأنسجة وتقليل عملية الشيخوخة للجلد في الوجه والرقبة والأيدي وأجزاء أخرى من الجسم، كما يقوم تحفيز الخلايا الجذعية في الفروة على تجديد الخلايا المسؤولة عن توليد الشعرة من جذورها فيمنع تساقط الشعر، كما تفيد في إنبات شعر جديد في المناطق المفقودة بعوامل وراثية أو هرمونية. تقنية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تعتمد على فصل بلازما المريض وإعادة حقن هذه البلازما لنفس المريض مرة أخرى بعدة طرق ما هي الحالات التي تستخدم فيها تقنية حقن البلازما : 1 - إضفاء نضارة للبشرة حيث إن حقن البلازما يجدد مكونات البشرة ويمنحها ملمسا وإشراقا أفضل. 2 - تخفيف آثار الندبات الناجمة عن حب الشباب. 3- تخفيف تجاعيد الوجه واليد السطحية وكذلك الخطوط التعبيرية الدقيقة. 4 - حالات تساقط الشعر. 5 - تخفيف الهالات السوداء حول العين. 6 - يمكن إضافة البلازما (PRP) االى الدهون الذاتية وتستخدم في حقن الدهون في جميع مناطق الجسم (الوجه- اليدين- الأرداف) حيث إن البلازما تطيل من فترة بقاء الدهون بالإضافة أنها تعطى نضارة إضافية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم. أسأل عن حقن البلازما للشعر هل تنفع للصلع. وأين يوجد أفضل مركز لحقن البلازما. ؟

عليك اجراء فحوصات :- الزنك- وفيتامين د - وفيتامين ب12 - والكالسيوم والغدة الدرقية علما بان في مثل عمرك وحالتك يجب ألاّ يقل فيتامين ب12 عن 600 - 700 بعد ذلك أصف لك الكريم والشامبو وما تحتاج اليه واعالج لك تساقط الشعر بالطريقة الصحيحة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ماهو الميزو ثرابي للشعر وهل فعلا يساعد على النمو وتخفيف تساقط وتطويل الشعر

هو مجموعة فيتامينات ومعادن وانزيمات تعمل على تحفيز الأوعية الدموية في الفروة والشعر وزيادة الدم في المنطقة مما تحفز على نمو الشعر وتقويته وإيقاف التساقط بصورة سريعة. ولكنها ليست لها علاقة بتطويل الشعر. وهي آمنة وتزرق موضعيا كل أسبوع.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

حقن biotine+bepanthene مفيده لعلاج تساقط الشعر

تحتوي هذه الحقنة على نوعين من فيتامينات ب وهي فيتامين ب-5 (البيبانثين) أو فيتامين ب-7 (الاسم العملي هو حمض البانتوثينيك والتجاري البيوتين). ويعد هذان الفيتامينين من الفيتامينات المهمة لنمو الشعر. ويرتبط البيوتين بتكوين الكيراتين في الشعر. بينما يسببه نقصه ضعف الشعر وتكسره بسهولة وتساقطه. يساعد البيبانثين على زيادة كثافة الشعر ولمعانه، كما يحسن من ملمسه خصوصاً ملمس الشعر التالف نتيجة استخدام المسحضرات أو تصفيفه. بالتالي قد تساعد حقن البيوتين والبيبانثين في علاج تساقط الشعر.

المراجع

https://www.myconciergemd.com/iv-vitamin/biotin-for-hair-growth/
https://www.healthline.com/health/biotin-hair-growth#outlook
https://www.healthline.com/health/vitamin-watch-what-does-b5-do#cosmetic-uses

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه