ماهي كيفيه علاج جلد الدجاجه؟

icon 12 ديسمبر 2015
icon 4377
ماهي كيفيه علاج جلد الدجاجه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ملينات الجلد مثل يوريا 10 %. 0 2015-12-13 10:19:18
الدكتور علي وليد
الدكتور علي وليد
الجلدية والتناسلية
ملينات الجلد مثل يوريا 10 %.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة 47

في الأمراض الجلدية

كيفية علاج الوحمه الوعائة داخل الجلد

يستخدم الليزر كذلك كبديل للخيوط الجراحية سواء للجلد أو الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يؤدى الى سرعة إلتئام الجروح. يعتبر الليزر من أهم وسائل إزالة البقع الجلدية والوحمات البنية الملونة مثل وحمة أونا و النمش و البقع الشمسية حيث أنه يقضى على الخلايا الملونة بدون ألم و بالتالى بدون أى تخدير سواء كلى أو موضعى و على جلسات تتراوح من 6-10 فى المتوسط و تتراوح المدة بين الجلسة و الأخرى من شهر إلى شهرين. أما بالنسبة إلى الوحمات الدموية الخلقية أو المصاحبة لدوالى الساقين فيستخدم نوع أخر من الليزر يعمل على الأوعية الدموية دون أى تاثير على الأنسجة الأخرى المحيطة مما يسهل القضاء على تلك الأوعية المتمددة بالتالى القضاء على الوحمة الدموية

سؤال من أنثى سنة 31

في الأمراض الجلدية

ما هي الادوية المستخدمة لعلاج مرض جلد الدجاجه وكيف استعملها ومتى؟؟

مرض التقرن الشعري (جلد الدجاجة) هو ناتج عن تراكم الكيراتين وهو بروتين صلب يحمي الجلد من المواد الضارة والعدوى وهذا يؤدي الى ظهور بقع على الجلد خشنة ونتوءات تشبه حب الشباب يمكن علاجه بالأدوية التالية: -المقشرات الموضعية: كريمات العلاج التي تحتوي على ألفا هيدروكسي، حمض اللاكتيك أو حمض السلسليك أو اليوريا ترطب وتنعم البشرة الجافة - الستيرويدات الموضعية القشرية (الكورتيكوسترويدات) : لمنع الالتهاب - الرتينويدات الموضعية : المستمدة من فيتامين أ وتساعد على تبديل الخلايا القديمة بخلايا جديدة ومنع انسداد بصيلات الشعر. يجب الالتزام بتعليمات الطبيب حول الدواء الواجب اخذه وبالجرع المحددة من قبل الطبيب

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اريد معرفه كيفيه التخلص من الحبوب تحت الجلد بسرعه

هذه الحبوب حب شباب ظهور حب الشباب يتعلق بحدوث تغيرات عمرية من فترة الطفولة إلي فترة الشباب . والهرمونات التي تحدث النمو الجسدي هي نفسها التي تسبب وجود غدد دهنية هرمون الأندروجين هو أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً علي الغدد الدهنية وهو هرمون موجود في الذكر والأنثى ولكنه بكثرة في الذكوربالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تقوم الخلايا بإفراز الدهون بصورة أكبر من الأشخاص الآخرين.‏ معظم الأحيان تكون الضغوط النفسية سبب في ظهور الحبوب وأحيانا يرتبط بالدورة الشهرية عند الإناث يمكن أن يؤدي الحمل وأكياس المبايض في الأنثى إلي ظهور تغيرات هرمونية ينتج عنها ظهور الحبوب أعد.أرسال السؤال لأرسل العلاج

سؤال من أنثى سنة 27

في الأمراض الجلدية

ما هي طرق تشخيص جلد الدجاجة؟

جلد الدجاجة أو التقرن الشعري (بالإنجليزية: Keratosis Pilaris)، هو حالة جلدية شائعة تؤدي إلى ظهور بقع من النتوءات الخشنة على الجلد، وهذه النتوءات أو البثور الصغيرة هي في الواقع خلايا جلد ميتة تسبب انسداد بصيلات الشعر، وقد تظهر باللون الأحمر أو البني.

عادةً ما ينتشر التقرن الشعري في الذراعين، أو الفخذين، أو الأرداف، أو الخدين، وهي ليست حالة معدية، ولا تسبب إنزعاج أو حكة في أغلب الأحيان، وتزداد سوءاً في موسم الشتاء عندما يصبح الجلد أكثر جفافاً، وكذلك يمكن أن تتفاقم خلال فترة الحمل.

وبخصوص استفسارك كيف يتم تشخيص جلد الدجاجة؟ فيكون من خلال فحص الطبيب للجلد لملاحظة الأعراض، حيث يسهل التعرف على جلد الدجاجة بمجرد النظر إليه، ولن يحتاج الطبيب لإجراء اختبارات، ولكنه سوف يسأل المريض عن الأعراض التي يشعر بها، وما إذا كان هناك أحد الأشخاص في العائلة يعانون من نفس المشكلة.

وتكون أبرز الأعراض هي ظهور نتوءات تشبه تلك التي تظهر على الجلد خلال القشعريرة، وقد تظهر بألوان مختلفة حسب لون البشرة، مثل الأحمر، الأبيض، الوردي، البني، أو الأسود.

ويمكن أن تنتشر النتوءات في أي مكان على الجلد يحتوي على بصيلات الشعر، وبالتالي لن تظهر أبداً على باطن القدمين أو راحة اليدين.

تشمل الأعراض الأخرى ما يلي:

  • احمرار طفيف في مناطق الإصابة.
  • تهيج الجلد والشعور بحكة في بعض الأحيان.
  • جفاف الجلد.
  • الشعور ببروز النتوءات عند ملامستها.

في حالة كان جلد الدجاجة ناتجاً عن عوامل وراثية، فلا يوجد له علاج، ولا يشكل ضرراً أو خطورة، ولكن يمكن أن يصف الطبيب بعض العلاجات لتخفيفها ومنعها من التفاقم.

وعادةً ما يختفي جلد الدجاج بشكل طبيعي مع تقدم العمر، وخاصةً عند الوصوف إلى مرحلة الثلاثينات.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهي افضل طريقه لعلاج الحبوب ف الوجه

بشرتك دهنية وعليك الإمتناع عن تناول السمك والبيض والموز والحلويات والشوكلاته والمكسرات ثم تحتاج الى كريم خاص يعيد بشرتك الى الحالة العادية بعيدا عن الإفرازات الهنية ويكسب بشرتك نضارة وحيوية وأنوثة هذا الكريم متواجد في فلسطين ويفضل تناول مينوسايكلين 100 ملغ حبة كل مساءعلى ان لا تتناولي الشاي والحليب ومشتقانه قبل 3 ساعات من تناول الحبة

سؤال من ذكر سنة 46

في الأمراض الجلدية

كيف يمكن علاج حساسية الجلد بالأعشاب؟?

تحدث حساسية الجلد نتيجة رد فعل الجهاز المناعي لتعامل مع شيء غريب في الجسم، مثل تناول أطعمة تسبب الحساسية، أو ملامسة الجلد لمادة تثيره، وغيرها من الأسباب الأخرى للحساسية، وتشمل أعراض حساسية الجلد الشائعة ما يلي:

  • الحكة.
  • الإحمرار.
  • تورم الجلد.
  • ظهور نتوءات مرتفعة.
  • تقشر الجلد.
  • جفاف الجلد وتشققه.

وتعد الطريقة الأكثر فعالية لتجنب الحساسية الجلدية هي الحد من ملامسة المواد المسببة للحساسية أو تناول الأغذية المسببة للحساسية.

وبخصوص استفسارك عن كيفية علاج حساسية الجلد بالأعشاب، فسوف نعرفك على مجموعة من الأعشاب التي يمكن أن تخفف حساسية الجلد، ولكنها لا تغنى عن علاج المشكلة الأساسية التي تسبب الحساسية، ولذلك يجب استشارة الطبيب لتحديد السبب والعلاج المناسب. فيما يلي أبرز تلك الأعشاب:

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه