ان تسبب غزة او شكة دبوس عادي مرض الكزاز

ان تسبب غزة او شكة دبوس عادي مرض الكزاز
icon 9 سبتمبر 2015
icon 5578
هل يمكن ان تسبب غزة او شكة دبوس عادي مرض الكزاز؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا كان به صدأ نعم عليك اذن بحقنة مضادة للكزاز في الثلاث الايام الاولى من الوخز. 0 2015-09-10 15:00:20
الدكتور المختار بنزعريط
الدكتور المختار بنزعريط
الجلدية والتناسلية
اذا كان به صدأ نعم عليك اذن بحقنة مضادة للكزاز في الثلاث الايام الاولى من الوخز.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

تم جرح شامة كبيرة اثناء الحلاقة و كل فترة يجرحها الحلاق عن طريق الخطا سمعت انه هناك خطر من هذا...

بداية للإجابة على سؤالك هل جرح الشامة خطير؟ أود الإشارة إلى أن هناك عدة أنواع من الشامات، وبشكل عام فإن تعرض الشامة الحميدة للجرح أثناء الحلاقة لا يحمل خطورة لتطور مرض السرطان، ولكن يرفع ذلك من خطر الإصابة بالتهاب في المنطقة، بالإضافة إلى ارتفاع خطر تشكل النسيج الندبي.

ينصح دائماً بتجنب محاولة إزالة الشامة في المنزل، أو تعريضها للجرح مثل الحاصل أثناء الحلاقة، ففي حال كانت الشامة ناجمة عن ورم سرطاني فإن العبث بها أو تعرضها للجرح يرفع من خطر انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص والعمل على إزالة الشامة جراحياً بشكل نهائي لتجنب تعرضها المتكرر للجرح، والتأكد من سلامتها، وذلك للحد من خطر الإصابة بعدوى في المنطقة بسبب موقع الشامة الذي سوف يؤدي إلى تعرضها للجرح بشكل متكرر.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة تجنب البحث عن طرق منزلية لإزالة الشامة، وذلك أن هذه الطرق تحمل خطورة لتطور بعض المضاعفات الصحية، ولم يتم تأكيد فاعلية أي منها وأمانها على الصحة.

سوف أبين لك في ما يأتي بعض الطرق التي قد يتبعها الطبيب لإزالة الشامة في العيادة:

  • إزالة الشامة بالتجميد، من خلال استخدام النيتروجين السائل.
  • تسليط تيار كهربائية بشدة محددة على الشامة بهدف القضاء على أنسجة الشامة.
  • إزالة الشامة جراحياً.
  • استئصال الشامة، وتختلف هذه الطريقة عن طريقة الجراحة أنها تتطلب الدخول إلى طبقة أعمق من الجلد لإزالة الشامل بشكل كامل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل يمكن ان يصاب بالحزام الناري شخص لم يصاب بالجديري من قبل ابدا؟؟ و هل يمكن ان ينتقل الحزام الناري...

الحزام الناري يأتي على شكل مجموعة حبوب.. و قد يكون الجدري قبله خفيف مر مرور الكرام دون ملاحظته.. و يمكن أن يسبب الحزام الناري عدوى بالجدري عند غير المصاب به سابقا و ليس الحزام . يعني حزام عند شخص لا يسبب حزام عند آخر و إنما ممكن جدري. . و طبعا له علاج و لكن يجب البدأ به عند أول ظهور للاعراض

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

أستفسر عن مرض جلدي يعرف عندنا في مغرب ب ( مسمار كف ) هو شبه بنسبة 99% ب ثؤلول (ثؤْلول)...

مسمار الكف يسمى عين السمكة أو مسمار القدم وتظهر عادة بسبب ضغط الحذاء الضيق أو بسبب كثرة الوقوف وخاصة إذا كان الوزن زائدا فيسبب عدم تروية دموية لنقط الإرتكاز فتموت الخلايا هناك، ويمكن أن يظهر في أي مكان بسبب تكرار الضغط عليه، ولعلاج مسمار القدم يتم استخدام احدى الوصفات التالية أ-مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون Olive Oil and caston يستخدم مزيج هذا الزيت في علاج الكالو المعروف بمسمار القدم الذي يحصل لدى فئة كبيرة من الناس، حيث تؤخذ كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الزيتون وتمزج مزجاً جيداً، ثم يدلك الكالو تدليكاً متكرراً لمدة ربع ساعة يومياً عند النوم وهذا المزيج الزيتي ليس علاجاً لمسمار القدم فقط وإنما علاجا لأي مشاكل اخرى في القدم، وبعد عدة ايام من استعمال هذا المزيج يمكن وقتها نزع مسمار القدم بكل يسر وسهولة. -ثوم مع زيت الخروع Garlic and castor oil ويحضر مزيج الثوم مع زيت الخروع بأخذ حوالي فصين من الثوم وتقشيرها ثم فرمها وتخلط مع زيت الخروع حتى يكون مثل المرهم ثم يعمل منها لبخة فوق مسمار القدم ويربط عليها قماش كتان ولصاق وبعد ثلاثة الى اربعة ايام يمكن نزع مسمار القدم (الكالو). -أوراق اللبلاب المتسلق Ground ivy وهو نبات عشبي معمر زاحف ومتسلق، أوراقه كلوية الشكل وازهاره ذات لون ارجواني. الجزء المستخدم من النبات الاوراق. يعرف علمياً باسم Nepeta glechomaتحتوي الاوراق على تربينات احادية نصفية وحمض العفص وزيت طيار وصابونين ومادة راتنجية. تستخدم الاوراق على هيئة لبخة لعلاج الكالو، وذلك بهرسها جيداً حتى يصبح مثل العجينة إن كانت طازجة او تسحق إن كانت جافة وتعجن بالماء ثم توضع على الكالو مثل الثوم ولمدة ثلاثة ايام متتالية وتربط بالقماش ولصاق اي مثل الطرق السابقة يقول أح الأخوة المغاربة أنه قام باستخدام الطريقة التالية وانه شفي تماما من مسمار الكف والعلاج هوعند الليل اي عندما تتجهز للنوم تقوم بقطع طرف من البندورة - المطيشة - وتضعها فوق- مسمار الكيف - تم تلفه بشريط لاصق المهم تتاكد انه لن تتحرك البندورة - المطيشة - من فوق مسمار الكيف طيلة الليل و في الصباح تزيله - هده العملية تقوم بها لمدة 5 ليالي متتالية وسترى سيتلاشى تماما كأنه لم يكن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه