كيف استطيع مساعدة المقبل على حياة المراهقة في التوعية الجنسية هل من ال

كيف استطيع مساعدة المقبل على حياة المراهقة في التوعية الجنسية هل من ال
icon 4 فبراير 2016
icon 1617
كيف أستطيع مساعدة أخي المقبل على حياة المراهقة في التوعية الجنسية؟ هل من الأفضل أن أساعده بصفتي أخته ؟ أم يجب أن يقوم بها ذكر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك مساعدته كونك اخته........بطريقه علميه سليمه 1 2016-02-06 08:45:35
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
يمكنك مساعدته كونك اخته........بطريقه علميه سليمه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم كيف يمكن معرفة شخص (ذكر) بانه شاذ جنسيا بمعنى انه ماهي التصرفات او السلوكيات التي يقوم بها او...

عادة ما يتم وصف الشخص بأنه شاذ جنسياً أو ما يسمى مثلي جنسياً عندما  ينجذبون عاطفياً وجنسياً بشكل حصري إلى أشخاص من نفس جنسهم. ومن الجدير بالذكر أنه تختلف مظاهر الشذوذ الجنسي (المثلية الجنسية) بناء على عوامل نفسية وهرمونية وبيئية وبيولوجية. 

من الضروري محاولة الانضمام لمجموعات الدعم إذا كنت تريد التخلص من المثلية الجنسية أو الرجوع للطبيب المختص.

المراجع: Sexual Orientation-WebMD/ All about being gay

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم اريد ان استفسر كيف يمكن تخليص طفل ذو الستة اعوام من العادة السرية التي يمارسها يوميا رغم صغر...

في هذا العمر لا يوجد قذف ، فقط انتصاب وشعور باللذة من الاحتكاك، ويمكن إشغال وقت الطفل بأمور أخر مثل الألعاب المختلفة التي يحبها، أو بإعطائه مأكولات يحبها ، المهم توجيه انتباهه إلى اتجاه آخر ، والاهتمام به عاطفياً.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم دكتور لدي صديق لي وهو دكر يحب الدكور اكثر من الفتيات حتى انه عندما يمارس العادة السرية فهو...

يوجد نوعين : نوع يرضى بذلك الشذوذ ويمارسه ( وربما يستمتع به :( Ego syntonic ) وهنا الشخص لا يتعاون ولا يريد فهو سعيد بذلك ونوع لايرضى بهذا الشذوذ ويتعذب به ولايمارسه ويسعى للخلاص منه ولكنه لايستطيع ( Ego dystonic ) وهذا النوع الأخير هو الذى نراه فى المجال العلاجى وينقسم أمامه المعالجون الى قسمين : 1 - قسم يستشعر صعوبة التغيير وصعوبة التحول وفى داخله رغبة الاستسهال والاستسلام للأمر الواقع 2 - قسم يرى الأمر من كل جوانبه الطبية والاجتماعية والدينية ، ويرى فى هذا الشذوذ ابتلاءا يتعامل معه المريض والمعالج بصبر حتى ينقشع يجب ان يتعاون ، يبتعد عن الاثارة كليا ، يشغل وقته بالرياضة والصلاة

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

الي أي عمر يمكن للزوج أن يمارس واجباته الزوجية بشكل طبيعي بدون ادوية داعمة ؟ وإلى كم من العمر يمكنه...

يمكن للزوج أن يمارس واجباته الزوجية بشكل طبيعي بدون ادوية داعمة طيلة حياته، مع تأخر الوظيفة عند التقدم في العمر . والأدوةية الداعمة تساعد، ويفضل استشارة طبيبك قبل استعمالها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

دكتور سلام الله عليك لدي صديق لي يحب الدكر اكثر من الأنثى اي ان يشتهي طفلا جميلا على بنت جميلة...

النصائح من بعيد ليست بقيمة نصائح الطبيب النفسي المباشرة في عيادته بعد بحث الأسباب التي زدت رلى الشذوذ وإمكانية علاجها، فالشذوذ يعتمد على عدة عوامل وله عدة أسباب تجعل الإحاطة بها ضروري لضمان العلاج الصحيح.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هناك شخص عمره 53 سنه تزوج حديثا من فتاه عمرها 30 سنه ماذا يمكن ان يفعل حتى يكون جدير بها...

أهم شيء هوالاحترام لشخصيتها وتفكيرها، التقارب العاطفي والعقلي، وإيجاد أشياء مشتركة بين الطرفين وتنميتها ، وإظهار المحبة وإشعاره بالأمان واستطاعتها الاعتماد عليه في أمور الحياة. ابتكار كل جديد وطريف دائما، لتجديد هواء حياتهما الزوجية وإنعاش حبهما. وللقضاء على الملل والروتين الزوجي، عليهما أخذ إجازات قصيرة يسافران فيها فيذهبان إلى استراحة أو مزرعة، ويتركان المنزل لعدة أيام يجددان فيها الحيوية وينطلقان دون حواجز بينهما أو التزامات لتجديد الحب وإنعاشه.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل هناك طرق لاقناع زوجي بممارسة الجنس معي من الدبر ؟ حيث وان زوجي يرفض ذلك وان احب ذلك كثير...

لا يمكن الدفاع عن الجنس الشرجي نظراً لما فيه من أضرار على الزوجين، ويمكن الإقلاع عن العادة بالتركيز على الممارسة الجنسية السوية، ومحاولة إرضاء زوجك وإثارته ، كما يجب عليه إرضائك والوصول إلى الإرجاز بشكل متزامن. كما و يجب عليكي ان تشكري زوجك انه لا يوافق على شيء يؤذيكي اكثر من ان يؤذيه هو و كل ما شعرتي بالرغبه بهذا الشيء اشغلي نفسك باشياء تحبيها و مارسي الرياضة و لا تلحي على زوجك لان هذا سيبادر الشكوك الى ذهنه و لا تحاولي اشباع رغبتك بنفسك لانه و لو بعد حين قد تصابين بارتخاء العضلات و سيكتشف الموضوع و تتفاقم المشكله

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

هل يتمكن الطفل ذو الخصية الواحدة من الانجاب في المستقبل بصورة طبيعية؟ وما هي أفضل طريقة لجعله يتأقلم مع المشكلة...

ولماذا هو بخصيه واحده؟؟؟؟ يجب البحث عن الخصيه الاخرى اولا كن اذا كان الطفل اصبح بخصيه واحده لسبب ما فانه فعلا يستطيع الانجاب بالنسبه للتاقلم النفسي عند الطفل فهو بسيط جدا لان الطفل اصلا لا يعرف ان كان يجب ان يكون لديه خصيتين اي لا تذكروا له اي شيء عن وضع الخصيتين الى ان يكبر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه