هل فيرس سى ينتقل عن طريق الجماع وما هى الاحتياطات اللازمة لعدم نشرة

icon 2 نوفمبر 2013
icon 85528
هل فيرس سى ينتقل عن طريق الجماع وما هى الاحتياطات اللازمة لعدم نشرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الانتقال يتم عن طريق الدم احتمال انتقال الفيروس سي خلال العلاقة الزوجية فهناك احتمال ولكنه بسيط جدا، ويكاد يكون نادرا، ولكنه احتمال قائم وموجود، وتكون نسبته 5%. 4 2013-11-03 05:13:47
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الانتقال يتم عن طريق الدم احتمال انتقال الفيروس سي خلال العلاقة الزوجية فهناك احتمال ولكنه بسيط جدا، ويكاد يكون نادرا، ولكنه احتمال قائم وموجود، وتكون نسبته 5%.
ينتقل التهاب الكبد سي عن طريق نقل الدم، والحقن غير المعقمة بشكل أساس، وقد ينتقل عن طريق الجنس، وهو موضوع نقاش حول انتقاله عن طريق الجنس.وللوقاية منه يجب نجنب استعمال أدوات المصاب مثل فرشاة الأسنان وتعطية جروح الجلذ، ولا يوجد طعم للوقاية منه. رالنظاف\ التامة وعدم استعمال البم من المصابين. 4 2013-11-03 03:05:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ينتقل التهاب الكبد سي عن طريق نقل الدم، والحقن غير المعقمة بشكل أساس، وقد ينتقل عن طريق الجنس، وهو موضوع نقاش حول انتقاله عن طريق الجنس.وللوقاية منه يجب نجنب استعمال أدوات المصاب مثل فرشاة الأسنان وتعطية جروح الجلذ، ولا يوجد طعم للوقاية منه. رالنظاف\ التامة وعدم استعمال البم من المصابين.
وأما بالنسبة للعدوى بفيروس (سي) فإنه ينتقل غالبًا عن طريق: التعرض للدم, أو بعض مكوناته, أو الإبر, أو الآلات الحادة. ومصدر الدم المسبب للعدوى, قد يكون: النزيف من جرح, أومن الأنف, أو الدورة الشهرية, أو الأدوات الشخصية, مثل: فرشاة الأسنان, أو الأمواس, أو الأدوات المستخدمة في تجميل الأظافر. وغالبًا لا تنتقل عدوى فيروس (سي) بالعلاقة الجنسية، وإنما تزيد فرصة انتقال الفيروس جنسيًا في الذين لهم أكثر من شريك جنسي. 6 2013-11-02 19:56:54
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
وأما بالنسبة للعدوى بفيروس (سي) فإنه ينتقل غالبًا عن طريق: التعرض للدم, أو بعض مكوناته, أو الإبر, أو الآلات الحادة. ومصدر الدم المسبب للعدوى, قد يكون: النزيف من جرح, أومن الأنف, أو الدورة الشهرية, أو الأدوات الشخصية, مثل: فرشاة الأسنان, أو الأمواس, أو الأدوات المستخدمة في تجميل الأظافر. وغالبًا لا تنتقل عدوى فيروس (سي) بالعلاقة الجنسية، وإنما تزيد فرصة انتقال الفيروس جنسيًا في الذين لهم أكثر من شريك جنسي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي المدة اللازمه للكشف عن فيروس التهاب الكبد ب و سي ..وهل ينتقلان خلال علاقه جنسيه محميه او عن...

التهاب الكبد C فترة الحضانة المتوسطة 45 يوما، ويمكن أن يمتد 14-180 يوما. متوسطات فترة حضانة التهاب الكبد ب 120، ويمكن أن يمتد من 45 إلى 160 يوما. وينتقلان عن طريق الفم أو العلاقة الجنسيةغي المحمية!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل فعلا يوجد ايدز عن طريق الجنس الفموي ويشكل نسبة كام وما هي اصلا الطرق اللى ينتقل من خلالها وهل...

الإيدز لا يهمه شكل الجنس سواء فموي ولا غيره، المهم أن الفيروسات حتى تنتشر يجب أن يتم ذلك عن طريق الدم، يعني يجب أن تكون هناك فتحة ولو مجهرية سواء في الفم أو في أي مكان لدخولها.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل ينتقل فيروس الكبد سي الكامن غير النشط الي الزوجه عبر الجماع و هل معني الإجابه بنعم انتقاله أيضا للأطفال؟؟

الفيروس الرَنَوِيّ المسبب له عادة ما يبقى في دم كل اثنين من أصل ثلاثة مرضى يصابون به، بحيث يصبحون ناقلين مزمنين دون أن تظهر عليهم أي أعراض، ويعالج عادة بالراحة وبإستخدام الإنترفيرون ألفا، والريبافايرين(دواء مضادة للفيروسات يحول دون تكرار الحمض النووي، يستخدم لعلاج بعض الأمراض الفيروسية)، كذلك ينصح بتجنب الكحول والأدوية التي من الممكن أن ترهق الكبد، وبنظام غذائي متوازن وخالي من الدهون.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

السلام عليكم انا عندى فيرس HPV متزوج ونقلت الفيرس لزوجتى انا كنت أعلم بوجود حبوب صغيره على العضو الذكرى لاكن...

لا يوجد علاج لفيروس الورم الحليمي البشري، الخبر السار هو أن العدوى غالبا ما تشفى من تلقاء نفسها. إذا لم يحدث ذلك، فهناك حاجة إلى علاج، وهناك العديد من خيارات العلاج لفيروس الورم الحليمي البشري. بالإضافة إلى ذلك، فأن تطعيم عدد أكبر من الناس ضد فيروس الورم الحليمي البشري، قد يقلص إلى حد كبير معدلات الإصابة. في الوقت الحالي، تركز علاج فيروس الورم الحليمي البشري على أعراض العدوى. راجع اختصاصي أمراض جلدية وتناسلية.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

قرأت هنا ان اللعاب لاينقل الايدز هل هذا صحيح ؟ وماهو افضل تحليل للايدز وكم المدة اللازمة لذلك ؟

اللعاب لا ينقل الإيدز! وتحاليل الإيدز كثيرة وتختلف أنواع الفحوصات ونلخصها فيما يلي: @ Eia - Enzyme Immuno Assay ويعمل على عينات الدم - اللعاب - البول، ويوضح مضادات الاجسام ضد فيروس (hiv) . @ Elia: ويعمل على الاجسام المضادة في الدم. @ Pcr: ويعمل على الانتجين.- في الواقع تتراوح فترة الحضانة لمرض الايدز من ستة أشهر إلى عشر سنوات أو أكثر، وهي الفترة التي يحتاجها الفيروس (hiv) منذ دخوله إلى جسم الإنسان حتى ظهورأعراض مرض الايدز.، يعني يمكن تشخيصه بعد 6شهور من العدوى ويمكن أن لا يمكن تشخيصه فبل مرور 10سنوات من العدوى @ Western Blut : يعمل على الاجسام المضادة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه