وعندي التهاب في الغدة الدرقية هل اهمال العلاج يمكن ان يتطور الالتهاب ف

وعندي التهاب في الغدة الدرقية هل اهمال العلاج يمكن ان يتطور الالتهاب ف
icon 11 أكتوبر 2015
icon 3993
عمري28سنة وعندي التهاب في الغدة الدرقية هل اهمال العلاج يمكن ان يتطور الالتهاب في الغدة الى سرطان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا. التهاب الغدة لا يؤدي الى السرطان نهائيا 2 2015-10-11 07:39:46
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
لا. التهاب الغدة لا يؤدي الى السرطان نهائيا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

عندي ورم حميد في الغدة الدرقية و لا احب اصتاصالها هل من الممكن ان يتحول الى ورم خبيث

للإجابة على سؤال هل يتحول الورم الحميد إلى خبيث في الغدة الدرقية؟ يجدر الذكر أن الأورام الحميدة في الغدة الدرقية شائعة جداً، وتتطور لدى العديد من الأشخاص دون الكشف عنها بسبب عدم مصاحبتها للأعراض في العديد من الحالات.

ينصح بإجراء فحص دوري للتأكد من نشاط الأورام الحميدة في الغدة كل ما يتراوح بين 6-18 شهر في المرحلة الأولى من الكشف عنها، وفي حال ملاحظة استقرار هذه الأورام، فقد ينصح الطبيب بإجراء فحص دوري كل 3-5 سنوات، وفي الغالب لا تتطور الأورام الحميدة في الغدة الدرقية إلى أورام خبيثة.

يجدر الذكر أنه في حال تم تقدير الحاجة إلى استئصال الغدة الدرقية من قبل الطبيب المعالج فيجب عدم إهمال العلاج لأن تقييم الطبيب المعالج للحالة هو الأدق، فهو الشخص الأكثر اطلاعاً على حالتك الصحية، وليس بالضرورة أن الحاجة لاستئصال الغدة الدرقية ناجمة عن احتمال الإصابة بورم خبيث أو سرطاني.

قد تؤدي بعض الأورام الحميدة وبعض الاضطرابات الصحية الأخرى إلى الضغط على الغدة الدرقية أو أحد الأعضاء والأنسجة الأخرى المحيطة، وهو ما قد يشكل خطورة صحية لدى البعض أو ظهور أعراض مزعجة، وقد تتطلب بعض الحالات ضرورة استئصال جزء من الغدة أو كامل الغدة.

قد يكون هناك احتمال مرتفع لخطر تطور الأورام السرطانية في الغدة الدرقية، وهو ما قد يستدعي تقييم الطبيب للحاجة إلى استئصال الغدة الدرقية، ولا داعي للقلق في حال تقدير الطبيب إلى الحاجة إلى استئصال الغدة فإن الاستئصال في هذه الحالة سوف ينعكس بالإيجاب على صحة الشخص المصاب، وقد يؤدي عدم إجراء العملية إلى تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

دكتور اخي مصاب بمرض سرطان الغدة الدرقية وتم استئصال الغدة كامل دون العلاج الكيماوي فما هو نسبة شفاؤه مع العلم...

من الصعب جداً التكلم عن نسبة شفاء. لأني لا أعلم نوع الورم الذي كان مصاباً به أو مرحلته. بإمكانكم مناقشة هذه الأمور مع الطبيب المختص.

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

انا عندي سرطان موسيني stage2 هل هو خطير وهل يستلزم في هذا النوع من السرطان استئصال كامل الثدي مع انو...

ماهو حجم الورم؟؟ هل تم عمل مسح على الجسم؟( سونار او مقطعيه) لا يتم استئصال الثدى فى كل الحالات وليس هناك علاقه بين وجود غدد ليمفاويه وقرار استئصال الثدى كاملا او جزئيا قرار استئصال الثدى كليا او جزيئا يرجع لعوامل كثيره : ١- حجم الورم. ٢- حجم الثدى ٣- حجم الورم بالنسبه للثدى ٤- مكان الورم وعلاقته بالحلمه ٥- هل يوجد تغيير فى شكل الجلد فى مساحه اكبر من مساحه الورم بالاضافه لعوامل اخرى

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

السلام عليكم ، انا أعاني من إنتفاخ في الغدة الدرقية ... وقال لي الطبيب انه يوجد عندي ورم ،علماً بأنا...

معظم اورام الغدة الدرقية حميدة . فقط ما عليكي البدء به هو عمل اشعه تلفزيونية علي الغدة ثم عرضها علي طبيب جراحه. ربما يحتاج طبيب الجراحه لاخذ عينة عن طريق ابرة صغيرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه