اجريت عملية اسئصال للفصل الايمن من الغدة الدرقية من سنوات واقوم بفحوصا

اجريت عملية اسئصال للفصل الايمن من الغدة الدرقية من سنوات واقوم بفحوصا
icon 18 أبريل 2015
icon 805
أجريت عملية اسئصال للفصل الأيمن من الغدة الدرقية من 5سنوات وأقوم بفحوصات دورية ومن شهر حملت ومات الجنين ولم يعرف السبب هل يجوز انه خلل بالغدة هل يجبعمل تحاليل قبل الحمل القادم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجعي طبيب غدد 1 2015-04-18 20:21:41
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
راجعي طبيب غدد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

السلام عليكم انا انجبت طفله منذ 11 شهر وكانت الطفلة ميتة في بطني في الشهر التاسع عملت عملية قيصرية وهذذه...

خلل في الغده الدرقيه قد يؤدي الى خلل بالاباضه، لذا انصحك بمراجعه طببيك الغدد لاعطائك الجرعه اللازمه من الثيروكسين. ومن ثم محاوله الحمل، وفقط انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه للفحص اذا لم يحصل حمل بعد سته اشهر من المحاوله.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل تنجح عملية التلقيح الداخلي اذا كنت اعاني من تكيس المبايض واستخدمت العلاج بالكلوكوفاج والكلوميد والابر المنشطة ولم يفيدني العلاج...

بحاله وجود تكيس على المبايض يمكن المساعده على الحمل باعطاء منشطات للمبايض لعده محاولات واذا لم يحدث حمل فيمكن اجراء عمليه حقن صناعي.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا انجبت عن طريق الولادة القيصرية مرتين لاسباب طبية مع العلم اني انجبت اطفال ولادة طبيعي قبل القيصرية والان ابي...

يجب أن تكون مستويات هرمونات الغدة الدرقية طبيعية  قبل حصول الحمل وأثناؤه تجنباً لأي مضاعفات غير مرغوبة على المرأة الحامل والجنين، ومن أجل نجاح حصول الحمل أيضاً. ومن الجدير بالذكر أنه في حال كانت التحاليل تدل على خمول أو كسل في الغدة الدرقية فيجب تأخير الحمل لحين السيطرة على المرض بشكل جيد، حيث قد يلجأ الطبيب إلى زيادة جرعة دواء هرمون الغدة الدرقية حتى يتم ضبط التحاليل وعودتها للحد الطبيعي الذي يسمح بحصول الحمل.

يفضل مراجعة الطبيب المختص بالغدد الصماء من أجل تحديد الجرعة اللازمة لعلاج كسل الغدة وتحديد توقيت المتابعة من أجل إعادة التحاليل اللازمة والتوقيت المناسب لحدوث الحمل.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

اود الاستفسار علي مجموعة تحاليل انا متزوجة من سنتين وحملت سابقا والان احاول الحمل مرة اخرى واجريت تحاليل هرمونات وكانت...

يتم اللجوء في أغلب الأحيان بعد فشل حصول الحمل إلى عمل تحاليل وظائف المبيض في اليوم الثالث من الدورة الشهرية وتختلف النسبة الطبيعية باختلاف اليوم الذي تم إجراء التحليل به من أيام الدورة الشهرية. 

إن النتائج لديك سليمة في حال تم عمل هذه التحاليل في اليوم الثالث من الدورة الشهرية وهذا يعني أنه يمكنك الحمل ولكن يفضل زيارة الطبيب الذي يتابع حالتك للنظر في الحاجة إلى مزيد من التحاليل أو الفحوصات لضمان حصول الحمل.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه